[x]

حـوادث

مفاجآت في إعادة محاكمة 8 ضباط و3 أمناء شرطة بقضية قتل المتظاهرين بحدائق القبة

3-12-2020 | 18:28

إعادة محاكمة - أرشيفية

أحمد الفص

قررت الدائرة الأولي إرهاب ، بمحكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل إعادة محاكمة 8 ضباط و3 أمناء شرطة ، المتهمين بقضية قتل المتجمهرين بحدائق القبة والتي وقعت أحدثها بعام ٢٠١١ لجلسة ٥ يناير المقبل لاستكمال المرافعة.

وجائت قرارات هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي كالآتى: 

ـ الاستعلام عن المنشآت الشرطية التي تعرضت للاعتداء من المتجمهرين خلال الفترة من 25 إلى 28 يناير 2011، وما إذا كان توفى أو أصيب أحد من رجال الشرطة بتلك الأقسام، وما إذا كان قد تحرر عن تلك الأحداث محاضر رسمية من عدمه شهادة بما تم في تلك المحاضر.

ـ مذكرتين من مصلحة الأمن العام والأمن الوطني عن الأحوال العامة للبلاد وتأمين المنشآت الحكومية خلال ذات الفترة، ومدى إمكانية إرسال قوات شرطية لدعم المنشآت الحكومية والأقسام المعتدى عليها أثناء الاعتداء من عدمه.

ـ الاستعلام من القوات المسلحة عن اسم الضباط المعنيين بتأمين قسم شرطة حدائق القبة يومي 28 و 29 يناير 2011 من الساعة 7 مساء يوم 28 يناير2011.

- صرحت  المحكمة للدفاع بتقديم مقاطع الفيديو كان أشار عنها المتهم على فوزى عبدالعزيز.

يذكر أن محكمة النقض في ٧ أكتوبر ٢٠١٩ أصدرت  حكمها بقبول طعن ٨ ضابط و٣ أمناء شرطة من قوة قسم شرطة حدائق القبة على حكم الجنايات الصادر بحبسهم لمدة سنة مع وقف التنفيذ، في اتهامهم بقتل 22 شخصا وإصابة 44 آخرين من المتظاهرين المتجمهرين أمام قسم الشرطة إبان أحداث ثورة يناير وإعادة محاكمتهم مرة أخرى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بمعاقبة 11 ضابطًا وأمين شرطة من قسم شرطة حدائق القبة بالحبس لمدة سنة مع وقف التنفيذ، وبراءة 3 آخرين، من الاتهامات المسندة إليهم بالقضية.

وذكرت النيابة العامة أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل بعض المتظاهرين خلال الأحداث وذلك بدافع بث الرعب والخوف في قلوب المتظاهرين وتفرقتهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة