[x]

أخبار

وزيرة البيئة: دعم رئيس الوزراء سبب في نجاح منظومة قش الأرز

3-12-2020 | 13:50

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

دينا المراغي

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، إن دعم رئيس الوزراء كان سببا أساسيا في المساهمة في السيطرة على حرق قش الأرز ، ونجاح المنظومة بصورة فعلية.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الوزارة عملت في 4 محاور بصورة متوازية لنجاح المنظومة، حيث تراجع عدد الشكاوي بصورة كبيرة فبعد أن كان 4000 شكوى في عام 2017، وصل إلى 283 شكوي بحلول 2020.

وقالت: كان لدينا أزمة أخرى وهي الاشتعال الذاتي للمخلفات قمنا بالسيطرة عليها بصورة يومية حتى يلمس المواطن الأداء الواضح.. لدينا أكثر من غرفة عمليات في أكثر من وزارة ساهمت في السيطرة .

وأشارت الوزيرة إلى تعرض الهواء خلال الشهرين الماضين إلى 77 ساعة سكون ساعدت في ثبات ملوثات الهواء، قائلة: استطعنا أن نقدم إنذارا متواصلا للمواطنين من خلال موقعنا الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي حتى يستطيع المواطن وبالأخص أصحاب الأمراض الصدرية اتخاذ التدابير اللازمة.

جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها في فعاليات مؤتمر وزارة البيئة لعرض نتائج جهود مواجهة السحابه السوداء لعام 2020، اليوم الخميس، بحضور محمود شعراوى وزير التنمية  المحلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من القيادات المعنية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة