اقتصاد

وزيرة التخطيط: ندوات تمكين المرأة في مصر وإفريقيا لاستكمال دعم الأشقاء الأفارقة

3-12-2020 | 10:42

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

محمود عبدالله

عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة والمرصد المصرى للمرأة فى مجالس الإدارة الندوة الأولى والثانية من "سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول تمكين المرأة في مصر وإفريقيا".


وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن سلسلة ندوات تمكين المرأة فى مصر وإفريقيا تأتي فى إطار سلسلة حلقات التعلم التفاعلي عن بعد واستكمالًا لجهود المعهد التدريبية والتى يقدمها للأشقاء بالقارة الأفريقية من خلال شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى أفريقيا (تنمية).

وحول شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى إفريقيا "تنمية"، أشارت هالة إلى أن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أطلق مبادرة لإنشاء شبكة أفريقية لمعاهد الإدارة والتدريب وذلك أثناء انعقاد المنتدى الأفريقي الأول للحوكمة والتنمية في أبريل 2019.

وجاءت هذه المبادرة بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي والعمل على توطيد العلاقات المصرية الأفريقية لتكون بمثابة منصة فريدة من نوعها تربط جميع الدول الإفريقية من خلال معاهد التدريب والإدارة، والتنسيق وتبادل الخبرات والتفاعل فيما بينها وتكوين شراكات فعالة، سواء كانت هذه المعاهد حكومية أو غير حكومية أو خاصة.

وأضافت وزيرة التخطيط أن الشبكة تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال تدريب العاملين بالدولة في القارة الإفريقية وتفعيل ونشر مبادئ الحوكمة على مستوى القارة، كما سيكون لهذه الشبكة دورها في تحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 و"أجندة أفريقيا 2063.

وفيما يتعلق بمجالات اهتمام الشبكة أفادت الوزيرة بأنها تتمثل في تدريب الجهات الحكومية، الحوكمة، التنمية المستدامة، لافتة إلى أن الشبكة تضم فى عضويتها خريجي برنامج القيادات النسائية الإفريقية الأول الذى أقيم بالقاهرة يناير الماضى بحضور 94 امرأة من 35 دولة في جميع أنحاء القارة الإفريقية ممن يشغلن مناصب إدارية عليا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة