[x]

أخبار

مايا مرسي: «السكة أمان» من أهم الحملات لمناهضة العنف ضد المرأة

3-12-2020 | 00:30

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

هايدي أيمن

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى، إن حملة "السكة أمان" تعتبر من أهم الحملات التى أطلقها المجلس لتزامنها مع حملة الـ «16 يوما من الأنشطة ل مناهضة العنف ضد المرأة »، مشيرة إلى أن مصر بعد إطلاق الحملة، تعلن أنها تعمل على كل الخدمات التيسيرية التى تخص المرأة التى تتعرض للتحرش.


وأكدت الدكتورة مايا مرسي ، في تصريحات لها، أن الحكومة المصرية تعمل بشكل دائم ومستمر في تقديم خدمات للمرأة لضمان أمانها وسلامتها.

وعبرت «مرسي» عن بالغ سعادتها بإطلاق هذه الحملة المهمة وبالتعاون المثمر مع وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير وما نلمسه من حرصه الدائم على دعم المرأة وتمكينها وتوفير الحماية لها.

وأعربت «مرسي» عن سعادتها بالتعاون للمرة الأولى مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر بقيادة المهندس أشرف رسلان، مؤكدة حرص الهيئة على تطوير خدماتها لتوفير بيئة آمنة للمرأة والفتاة.

وهنأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر لفوزها بالجائزة البرونزية من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فى مجال النوع الاجتماعى والشمول، وذلك لإنشائها لجنة لمنع التحرش الجنسي فى النقل بالسكك الحديدية.

وقدمت الشكر إلى البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية وللوزيرة النشيطة الدءوبة الدكتورة رانيا المشاط محافظ مصر لدى البنك الأوروبى لما يقدمه من دعم لقضايا المرأة.

وأعربت عن سعادتها بتقييم النوع الاجتماعي الذي ساعد في الحصول على نظرة متعمقة لاحتياجات وأولويات النساء التي تستخدم القطار وكيفية تلبيتها، ودعم البنك لبعض توصيات هذا التقييم، وهي وضع بروتوكول لمنع التحرش الجنسي والاستجابة له في القطارات والمنصات ، وتدريب موظفى النقل على هذا ووضع وتنفيذ حملة توعية لمنع التحرش الجنسي في القطارات والمنصات التى تم إطلاقها اليوم، مشيرة لأهمية توعية المواطنات بأن هناك رقما للشكاوى فى حالات التحرش.

وأوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة أن " السكة أمان " ليست حملة إعلامية فقط ولكنها برنامج عمل ومجهود مستمر في هذه المحطات وسنواصل العمل من أجل أن تشمل الحملة مزيدا من المحطات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة