[x]

حـوادث

القاهرة تشهد 10 جرائم قتل خلال شهر نوفمبر

2-12-2020 | 20:25

صورة ارشيفية

أحمد فتح الباب

شهدت محافظة القاهرة 10 جرائم قتل طوال شهر نوفمبر نفذها عدد من المتهمين، تنوعت في طريقة تنفيذها وفي السلاح المستخدم، وأسباب كل منها.


وترصد «بوابة الأهرام» في هذا التقرير أبرز جرائم القتل التي شهدتها محافظة القاهرة خلال شهر نوفمبر وأعلنت عنها الأجهزة الأمنية.

جريمة المرج

تلقت غرفة النجدة بلاغاً مفادها تلقيها بلاغ من أحد الأهالي بالعثور على جثة لأحد الأشخاص بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين العثور على جثة شاب في العقد الثالث من العمر مقتولا وبه إصابات متفرقة.

وتم نقل الجثة إلى المستشفى اليوم الواحد بالمرج وبعمل التحريات وبسؤال الشهود تبين قيام بعض الأشخاص بالتعدي عليه في الشارع ولاذوا بالفرار.

قتل سائق

تلقي رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، إشارة من المستشفى، مفادها استقبال جثة 27 سنة، سائق، مصابا بطلق ناري في الصدر.
وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء قيام الضحية بالذهاب لعمه بشارع حسنين دسوقي، لاستلام سيارة للعمل عليها، شاهد المتهمين ، يتشاجران مع عمه ولكنه لم يتدخل، وقام المتهم الأول بإشهار سلاح ناري "بندقيه خرطوش"، وأطلق عيار ناري صوبه فاستقر في صدره وتوفي في الحال.

يقتل زوجة شقيقه 

تلقى قسم شرطة حلوان بلاغاً مفاده تلقيه بلاغا من الأهالي بوجود جثة لسيدة مسنة مقتولة بإحدى الشقق ،وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة ربة منزل مقتولة بعدد كبير من الطعنات بأنحاء متفرقة من الجسم، وبعمل التحريات دلت أن المتهم مهتز نفسيا.

وأضافت التحريات أن المتهم اتصل بشقيقه عقب الواقعة وأخبره بقتل المجني عليها لاعتقاده بقيامها بقتل والدته.

فتاة التجمع

ورد بلاغ لشرطة النجدة بالقاهرة من الأهالى بوجود جثة بجانب أحد العقارات بالتجمع الأول وعلى الفور انتقلت أجهزة الامن وتبين وجود جثة لفتاة في منتصف العشرينيات من العمر ومصابة بكسور في مختلف أنحاء الجسم، وبعمل التحريات دلت أن الفتاة، تحمل جنسية إحدى الدول العربية وعمرها 27 سنة، وعلى علاقة عاطفية بشاب وكانت متواجدة معه في الشقة وقت وقوع الحادث ونشبت بينهم مشاجرة قام على إثرها بالقائها من الطابق السابع.

يقتل نفسه

تلقت مباحث قسم شرطة حلوان بلاغًا من صاحب فرن بلدى، مفاده قيام كل من مالك أحد المعامل الطبية، وآخر بإصابته بطلق ناري في القدم بفرد خرطوش خلال مشاجرة بينهم، ونقل عقب ذلك لمستشفي قصر العيني لتلقي العلاج وتوفي بعد مرور يومين متأثرًا بإصابته البالغة.

ومن خلال جمع المعلومات وعمل التحريات تبين عدم صحة أقوال مقدم البلاغ، وتبين أنه قام بالاشتراك مع 5 أشخاص آخرين باختطاف مالك المعمل والمدير، على إثر مشاجرة قديمة بينهم، والاعتداء عليهما بالضرب وعندما أغشي على الثاني اشتبهوا في وفاته، وخوفا من المساءلة القانونية قام بإطلاق النار على نفسه لتحرير محضر كيدي ضدهما ولكنه توفي عقب ذلك متأثرا من الإصابة.

مقتل عجوز روض الفرج

كان قسم شرطة روض الفرج، تلقي بلاغ يفيد العثور على المجني عليه، مقتولة داخل منزلها وتبين من التحريات الأولية، وجود بعثرة بمحتويات الشقة، وسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي.
وأوضحت تحريات المباحث الأولية، أن المجنى عليها تعرضت للطعن ٨ مرات، باستخدام سلاح أبيض " سكين "، وتبين أنها شعرت بالمتهم، فحاولت منعه من سرقة مدخرتاها، فقام بقتلها واستولى على جميع المشغولات الذهبية الخاصة بها بالإضافة إلى مبلغ مالى كان ضمن مدخرات المجنى عليها وفرا هاربا.

جريمة بدر

تلقت مباحث قسم شرطة بدر بلاغاً مفاده وجود جثة مجهولة الهوية مشوهة وملقاة بطريق الروبيكي، بإجراء التحريات وجمع المعلومات توصل رجال مباحث بدر إلى أن الضحية مجذوب" ولقي مصرعه فور اصطدام سيارة ملاكي به وفرت هاربه.

يقتل زوجته

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة إخطارا من مأمور قسم شرطة المرج، بورود بلاغا من إدارة شرطة النجدة بسقوط سيدة من علو بأحد العقارات بنطاق القسم.

تحريات المباحث توصلت إلى أن زوجها من ألقاها من الشقة سكنهما بعد ضبطها في وضع مخل داخل الشقة، رفقة عشيقها "سائق توك توك" ما أسفر عن مصرعها متأثرة بإصابتها.

جريمة 5 فتيات

تلقت مباحث قسم شرطة حلوان، بلاغا بالعثور على جثة شاب في منطقة جبلية بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين عدم وجود ثمة إصابات في جثمان المتوفي، عثر بجواره على سرنجة.
ودلت التحريات ان أن المجنى عليه توفى بسبب تناول مادة سامة، وأن السرنجة التي عثر عليها بجواره لم تستخدم، وإنما كان الغرض منها إخفاء الجريمة.
وتوصلت التحريات من خلال فحص مكالمات هاتف المجني عليه، إلى وجود محادثات له مع بعض النساء، من خلال صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، لاستقطاب راغبي المتعة الحرام، وأنهم وراء ارتكاب الواقعة.

قاتل جده

تلقت مباحث قسم شرطة 15 مايو، بلاغًا من احد المواطنين مفاده أثناء سيره بطريق امتداد 15 مايو، شاهد شاب وبصحبته صديقه يشعلان النار في شخص اخر، وعلي الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ وتم العثور على جثة رجل مسن محترقة بالكامل.

وبعمل التحريات تبين أن الضحية يدعي "ا.م"، مقيم بمنطقة المشروع الأمريكي بحلوان، ويقيم بصحبة حفيده يعمل سائق، ومن خلال الاستماع لاقوال المبلغ ومشاهدة الصورة الذي قام بالتقاطها للمتهمين تبين أن وراء ارتكاب الواقعة حفيد الضحية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة