[x]

حـوادث

متخذة الزواج الشرعي ستارا لجرائمها أم تستغل طفلتها وتعرضها على فيسبوك

2-12-2020 | 19:50

صورة ارشيفية

أحمد الفص

كيف لأم أن تستغل طفلتها جنسيا، لتحقيق مكاسب مادية، فالأم تنتظر طويلا لتري فرحة مولودتها يوم الزفاف ولكن "إكرام" لم تراع في نجلتها صلة الدم ومشاعر الأمومة، وعصفت بصغر سنها، وحداثة عهدها بالحياة، وعرضتها للبيع على "فيسبوك" بمعاونة أحد معارفها نظير تلقي مبالغ نقدية مقابل تسليمها لمن يبدي رغبته فيها، بزعم الحرص على مستقبلها فسقطت في يد العدالة.


تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهميـن (أحمد ش. ث ع - 48 سنة - محام، وإكرام. ا. ج. ش- 45 سنة - ربة منزل) وأحالتهما النيابة العامة في فبراير 2020 للمحاكمة الجنائية، وحددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عبده أحمد عطية الأودن 16 ديسمبر الجاري لنظر أولى جلسات محاكمتهما في قضية ال اتجار بالبشر لاتهامهما باستغلال الطفلة هدى م ص - ١٦ عاما جنسيا وعرضها للبيع على فيسبوك نظير مبالغ مالية.


تنظر القضية أمام الدائرة العاشرة جنوب القاهرة والمنعقدة بمحكمة التجمع الخامس برئاسة المستشار مدبولي كساب

 تدور وقائع القضية في غضون شهر ديسمبر 2019، بحي الهرم بمحافظة الجيزة، حيث استغل المتهمان الطفلة (هدى م. ص. م. م – 16 سنة)،  جنسيا، ابنه المتهمة الثانية، لما لها من سلطة عليها، بأن تظاهرا برغبتهما في تزويجها بزعم الحرص على مستقبلها، وتم عرضها للبيع على أحد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بـمبالغ نقدية.


أفادت التحقيقات أن المتهم الأول أنشأ حسابًا خاصًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" سماه "أحمد خطاب خطاب للزواج" لتسهيل ارتكاب جرائمه ببيع الفتيات والاتجار بهن والتربح من ورائهن واشتركت معه المتهمة الثانية في عرض نجلتها بزعم تزويجها.

وقالت الفتاة في أقوالها إنه إثر ما دار بين والدتها المتهمة الثانية والمتهم الأول من اتصال هاتفي أخبرها خلاله الأخير بوجود فرصه لتزويجها ثم أرسل صورة خاصة بها إلى من زعم رغبته في الزواج منها فلما أبدى الأخير رغبته في إتمام ما اتفقا عليه سلفا حدد موعدا لمقابلتها وأهليتها وآنذاك حضرت الأجهزة الأمنية وتمكنت القوة من ضبط المتهمين.

كانت الإدارة العامة لحماية الآداب تلقت معلومات، من أحد مصادرها، تفيد بإنشاء المتهم الأول حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عارضًا خلاله الفتيات صغار السن للبيع، متخذا من الزواج الشرعي ستارا لجرائمه.

وباستدراج المتهم من قبل الأجهزة الأمنية وإيهامه بالرغبة في الزواج من أحداهن حينها عرض عليه المتهم صورة للمجني عليها وأخريات فلما أبدى له تطلعه لـمواقعة المجني عليها طلب نظير ذلك مبلغا نقديا له ولأهليتها مقابل ملاقاة طلبه بالقبول وإتمام الزيجة الزائفة،وبالحضور إلى مسرح الواقعة بدعوى الرغبة في الزواج من المجني عليها تمكنت الأجهزة من ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة