Close ad

"آخر مستجدات كورونا" في المؤتمر السابع لقسم التخدير والرعاية

2-12-2020 | 15:33
آخر مستجدات كورونا في المؤتمر السابع لقسم التخدير والرعاية الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة
محمد علي

يشارك الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، في فعاليات المؤتمر السابع لقسم التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم والذي ينظمه المعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، ويقام في مدينة الغردقة من 3 إلى 6 ديسمبر.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن يلقي الدكتور أيمن سالم، خلال محاضرته بفعاليات المؤتمر؛ الضوء عن آخر مستجدات علاج الكورونا.

وحذر سالم، في تصريحات له، المواطنين من التهاون في الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19، مشيرا إلى أن أعداد المصابين في الموجة الثانية من الفيروس في تزايد مستمر.

وأوضح أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني، أن الحالات الخفيفة في الموجة الثانية من كورونا كثيرة جدا، والمتوسطة كثيرة، بينما عدد الحالات الشديدة قليل جدا مع خطورتها حيث لا يمكن التنبؤ بتحسن الحالة أو تدهورها، منوها بأن علاج الحالات الخفيفة يكون بالمنزل مع الالتزام ببروتوكول وزارة الصحة الأخير، أما الحالات الشديدة أو المتوسطة فقد تحتاج إلى مستشفى.

وأكد أيمن سالم، أنه قد تلاحظ لدى الأطباء إصابة مرضى كورونا في موجته الثانية بعرض الإسهال في أغلب الحالات مع فقدان حاسة الشم والتذوق وقد يكون لأيام بسيطة أو عدة أسابيع، كما أن العينين قد تكون من مصادر دخول الفيروس إلى الجسم ولكنها غير مؤكدة.

وشدد أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، على ضرورة الالتزام بالإجراءات اللازمة من ارتداء الكمامة في الأماكن العامة ووسائل المواصلات وخاصة الأماكن المغلقة؛ مع تكرار غسل اليدين بالماء والصابون، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: