[x]

اقتصاد

مدير جديد للوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر

2-12-2020 | 14:36

الدكتور ألكسندر سوليجا

فاطمة السروجي

أعلنت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، تعيين الدكتور ألكسندر سوليجا مديرا جديدا لها في مصر خلفا للدكتور أندرياس كوك.

وصرحت الدكتورة ريجين كالمان، المدير الأقليمي لشمال إفريقيا - جي اي زد بألمانيا "سيعمل د.سوليجا علي دعم جهود التعاون المشترك بين مصر وألمانيا وتولي مسئولية الإشراف على تنفيذ المشروعات التنمويه للفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (بي إم زد) وشركائها، في مختلف محافظات جمهوريه مصر العربية".

وجهت الدكتورة كالمان الشكر لمدير مكتب مصر السابق، الذي سعي طوال فتره عمله التي امتدت خمس سنوات إلى إثراء محفظه المشروعات التنمويه للوكاله في مصر والانتهاء من عدد كبير من المشروعات التي أحدثت تأثيرًا حقيقيًا.

وأضافت الدكتورة كالمان "نحن ملتزمون بدعم وتعزيز التعاون المشترك مع مصر ، التي تعد واحدة من أهم شركاء التنمية لألمانيا، كما أكدت دعم الوكاله الكامل لتنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

من جانبه، صرح الدكتور سوليجا " شرف كبير أن يتم اختياري لقيادة مكتب جي اي زد في مصر في توقيت مهم تأتي التنمية المستدامة على رأس أولويات أجندة الحكومة ال مصر يةح حيث تلعب مصر دورًا إقليميًا كبيرًا".

يحمل الدكتور ألكسندر سوليجا خبره أكثر من 28 عامًا في مجال التعاون التنموي الدولي، حيث تولي، قبل وصوله مصر ، منصب مدير وكاله جي اي زد بالسودان منذ عام ٢٠١٦، نجح خلالها في احياء دور الوكالة في تنفيذ مشروعات تنمويه للحكومة الألمانية في السودان.

وحصل الدكتور سوليجا علي دكتوراه الفلسفة في الأنثربولوجيا الاجتماعية والاقتصاد وعلم الاجتماع عام ٢٠١٠ من جامعة بايرويت، وعلي درجه الماجستير في الاقتصاد والأنثربولوجيا الاجتماعية عام ٢٠٠٣ من جامعة برلين الحرة.

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) هي منظمة عالمية مملوكة لدولة ألمانيا الاتحادية و تعمل في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة. وتهدف إلى الشركات تحسين حياة الناس على أساس مستدام من خلال توفير حلول حياتية مستقبلية، والمزيد من الإصلاحات من أجل تحقيق تنمية سياسية واقتصادية وبيئية واجتماعية وتنمية قدرات الأفراد والمنظمات والمجتمعات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة