[x]

محافظات

المحال التجارية تلتزم بقرار الغلق في أول يوم لتطبيق قرار مجلس الوزراء بالإسكندرية

2-12-2020 | 00:38

إغلاق محلات - أرشيفية

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

التزمت المحال التجارية بنسبة كبيرة بالقرار المنظم لمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، في الوقت الذي شنت فيه الأجهزة التنفيذية والأمنية حملات مكثفة على المخالفين للقرار.


ورصدت "بوابة الأهرام"، قيام أصحاب المحال بغلقها في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم، باستثناء عدد قليل وصلت استقبال الزبائن بعد المواعيد الرسمية.

واعتبر حسن شعبان، صاحب محل ملابس بمنطقة العصافرة، أن تنظيم مواعيد الغلق جيد ومناسب، وخاصة في وقت الشتاء والذي تقل فيه الحركة والبيع بعد الساعة العاشرة.

وأشاد محمود عبدالله، صاحبة محل لعب أطفال، بالقرار حيث رأى أنه راعى الجوانب الاجتماعية وخاصة فيما يتعلق بالمقاهي وأماكن الترفية والتي تظل ساهرة حتى الصباح، مشيرا إلى أنه لن يتأثر كمحل بسبب القرار حيث تقل عمليات الشراء بشكل كبير بعد التاسعة أو العاشرة مساء.

ووفقا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء فأنه تقرر فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميا من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة الحادية عشر مساء صيفًا، والعاشرة مساء شتاء.

وحدد القرار مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا على أن تغلق الساعة الواحدة صباحا صيفا، والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، أن القرار يأتي في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين خاصة في ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة