[x]

محافظات

في أول يوم لتطبيق القرار.. «بوابة الأهرام» ترصد التزام المحال والورش بالغلق وفقا للمواعيد المحددة | صور

2-12-2020 | 00:49

محافظ القاهرة يتفقد غلق المحال تنفيذا لقرار مجلس الوزراء

محمد خيرالله

شهدت محافظات مصر مساء الثلاثاء، التزاما كبيرا من قبل أصحاب المحال والورش في تطبيق قرار الغلق والذي بدأ في تمام الساعة العاشرة مساء؛ حيث تقوم اللجنة العليا لتراخيص المحلات، بتطبيق القرار الذي أصدره محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بصفته رئيس اللجنة، والخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.


وخلال السطور التالية رصدت "بوابة الأهرام" مدى التزام المحال والورش بقرارات الغلق.

الدقهلية
أغلقت بعض المحال والمقاهي أبوابها في الساعة العاشرة، مساء اليوم الثلاثاء، في أول أيام تطبيق مواعيد الغلق الجديدة تبعا لقرارات رئاسة الوزراء.

فيما استمرت محال البقالة والمواد الغذائية والصيدليات في فتح أبوابها بعد استثنائها من القرار حفاظا على تلبية احتياجات المواطنين.

وعملت بعض محال المواد الغذائية على زيادة عدد العاملين في خدمة التوصيل للمنازلة لتلبية رغبات المواطنين التي من المنتظر أن تتزايد مع مواعيد الغلق الجديدة تبعا لـ (حسن جوهر-مالك مطعم).

كانت محافظة الدقهلية شددت في بيان اليوم على ضرورة الالتزام بالمواعيد الجديدة والمتابعة الجادة من قبل اللجان بالمراكز والمدن والأحياء والقرى، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة.

أسوان

التزم أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بقرار الغلق الصادر من مجلس الوزراء ، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وكانت دوريات وأمنية قامت بعملية تمشطيه بعدد من الشوارع الرئيسة للتأكد من تنفيذ قرار الغلق.

ومن جانبهم أكد أصحاب المحلات، التزامهم بقرار الغلق حتي قبل صدور القرار بشكل رسمي.

وقال علي عبدو - صاحب محل تجاري، إن الالتزام بالقرار حماية من جانبين اولها من الإصابة بالفيروس والجانب الثاني حماية من التعرض للمسألة القانونية.

وأضاف عمر محمدين صاحب مطعم، قرار الغلق حتي العاشرة في فصل الشتاء ليس مؤثر علينا من ناحية الرزق لأننا بطبيعة الحال نغلق المحلات مبكرا، ولذلك فالجميع ملتزم بالقرار.

القليوبية

شهدت محافظة القليوبية التزام المحال التجارية بتطبيق قرار مجلس الوزراء بالإغلاق الإجباري في العاشرة مساء.

وأغلقت محال السلع غير الغذائية والورش والمكتبات وغيرها في تمام العاشرة مساء، وشهدت مدن ومراكز المحافظة حملات من الأجهزة التنفيذية لمتابعة تنفيذ القرار.

واستثينت محال السلع الغذائية والصيدليات والمخابز من القرار واستمرت في العمل لتقديم الخدمة للمواطنين.

الشرقية

شهدت العديد من مدن وقرى محافظة الشرقية غلق المحال التجارية والكافيهات والمقاهي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ، المتخذة مؤخرا والذي يتم تطبيقه منذ الساعة الـ ٩ من مساء اليوم الثلاثاء.

قال أحمد صالح "حلاق"، مقيم منيا القمح، إنه قرر غلق محله منذ الساعة التاسعة من مساء اليوم، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ، احترازيا لمنع انتشار فيروس الكورونا.

وأضاف فادي سمير ندا، (محاسب بشركة أغذية)، بقرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح، أن شركته أغلقت نوافذ البيع بمعظم القرى ومدن المحافظة في فترتها المسائية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء حول غلق المحال والكافيهات والمقاهي احترازيا لمنع انتشار الكورنا.

دمياط

دفعت مديرية أمن دمياط ، بقيادة اللواء خالد إبراهيم، مدير أمن دمياط ، دوريات مسيرة لمتابعة إغلاق المحال التجارية والمحلات والمطاعم والورش، والمحال الحرفية، في أول يوم لتنفيذ قرار الإغلاق.

ووجهت منال عوض محافظ دمياط ، تعليماتها إلى رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية، للتأكد من الالتزام بتطبيق قرار مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم، وكذا الورش والمحال الحرفية التى تقع داخل الكتلة السكنية، والتي بدأ العمل بها اليوم الموافق الأول من ديسمبر 2020، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

القاهرة

أجرى خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، جولة فى عدد من مناطق وأحياء العاصمة، شملت منطقة وسط المدينة ومدينة نصر، للتأكد من التزام المحال بمواعيد الإغلاق التي قررها مجلس الوزراء .

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة، على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء ، والتي بدأ تطبيقها اليوم والخاصة بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.

قنا

أغلقت محال ومقاهي قنا ، أبوابها العاشرة من، الثلاثاء، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء ، فيما أغلقت الورش السادسة، فى أول أيام تطبيق مواعيد الغلق الجديدة.

وقال أشرف أنور، رئيس مدينة قنا ، فى تصريحات لـ«بوابة الأهرام»، إنه تم الالتزام وتطبيق قرارات مجلس الوزراء ، مؤكدا أنه تم المرور وتفقد المحال، مؤكدا أن محال البقالة والمواد الغذائية والصيدليات مستمرة فى خدمة الجمهور.

تجدر الإشارة إلى أن رؤساء المدن التسعة ب قنا قاموا بجولات ميدانية، حيث شددت محافظة قنا في بيان لها على ضرورة الالتزام بالمواعيد الجديدة والمتابعة الجادة من قبل اللجان بالمراكز والمدن والقرى، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة.

المنوفية

تابعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنوفية، مساء اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية منذ الساعة العاشرة مساء وحتى السابعة صباحا.

وتابعت «بوابة الأهرام» تنفيذ قرار مجلس الوزراء .

وتتعاون اللجنة العليا مع وزارة الداخلية في تنفيذ هذا القرار من خلال أجهزة المحليات، وكذلك هيئة المجتمعات العمرانية في جميع المحافظات، وفقًا لقانون المحليات رقم 154 لسنة 2019.

ومن يخالف القرار سوف يتم إنذاره في المرة الأولى ثم بعد ذلك يتم غلق المنشأة لمدة شهر مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب عليه أن يعود إلى جهة التراخيص لأخذ تصريح لعودة النشاط مرة أخرى.

وإذا حدثت المخالفة للمرة الثالثة يتم سحب الترخيص نهائيًا وفقًا للمادة 24 من قانون المحليات رقم 154 لسنة 2019 الخاصة بالعقوبات في هذا الشأن.


محافظ القاهرة يتفقد غلق المحال

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة