[x]

محافظات

الغرفة التجارية بمطروح: قرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات يصب في مصلحة الجميع

1-12-2020 | 14:37

مواعيد غلق المحال - أرشيفية

مطروح- أحمد نفادي

أشاد أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ب مطروح ، بقرار تنظيم مواعيد فتح و غلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، مؤكدًا أن القرار يصب في مصلحة الجميع، التجار والمستهلك والدولة.


وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ب مطروح إلى أن القرار سيقضي على عشوائية التجارة التي تشهدها الأسواق المصرية حاليا، لافتا إلى أن تحديد مواعيد ثابتة لكل نشاط سيجعل المستهلك يعتاد على عمليات الشراء خلال هذه الفترة ولن يؤثر على ربح المحلات التجارية.

كما أضاف أن المواعيد الجديدة من شأنها المساعدة في منع الإشغالات والتكدس المروري، فضلا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وخفض مستويات الضوضاء والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية، وأن هذه الفترة تعد هي الأمثل لتطبيق القرار خاصة بعد أن اعتاد أصحاب المحلات والمستهلكون على الغلق المبكر بسبب أزمة فيروس كورونا وما نتج عنه من نظام وهدوء فى الشارع المصرى.

وأوضح أنه وفقاً للمادة الخامسة فتٌستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال، مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، وسيتم تطبيق القرار بدءًا من اليوم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة