[x]

محافظات

وزيرة التخطيط ومحافظ القاهرة يفتتحان مدرسة تواصل للتعليم المجتمعي في إسطبل عنتر

1-12-2020 | 14:39

وزيرة التخطيط ومحافظ القاهرة يفتتحان مدرسة تواصل للتعليم المجتمعي في إسطبل عنتر

القاهرة: أميرة الشرقاوي - محمود عبدالله

شهدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وخالد عبدالعال، محافظ القاهرة ، افتتاح مدرسة "تواصل" للتعليم المجتمعي بإسطبل عنتر، والتي أقامتها جمعية تواصل بالتعاون مع عدد من المؤسسات.


أشاد محافظ القاهرة ، بدور المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية فى تنفيذ المخططات التنموية للمحافظة، مشيرا إلى أن المدرسة ستساهم في حل مشكلة التسرب من التعليم وإيجاد فرصة عمل لسكان عزبة خيرالله.

تستهدف المدرسة، زيادة عدد المستفيدين من الخدمات التعليمية للجمعية من 180 طالبا إلى ما يقرب من 500 آخرين، وتضم المدرسة ١٠ فصول دراسية ( 2 لرياض الأطفال و 8 ابتدائي ) ومعمل حاسب آلي مؤهل للاعتمادات من الهيئات المانحة للشهادات العالمية بما يحقق النفع للطلاب وشباب المنطقة.

كما تشتمل المدرسة على مركز تدريب حرفي لشباب المنطقة وسيدات عزبة خير الله واسطبل عنتر ودار السلام والمقطم، لتدريبهم على الحرف اليدوية لزيادة دخلهم، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لأهالي المنطقة في وظائف دائمة بالجمعية.

يذكر أنه يوجد بالمدرسة تجهيزات لاستيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة ومحطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 50 كيلو وات لإمدادها بالطاقة اللازمة للتشغيل مع الحفاظ على البيئة المحيطة والاستفادة من الموارد الطبيعية لغرس مفاهيم الاستدامة البيئية للطلاب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة