[x]

رياضة

«الشباب والرياضة» تواصل إطلاق القوافل الطبية بالقري الأشد احتياجا بالقليوبية والغربية

1-12-2020 | 12:51

القوافل الطبية

محمد الجوهري

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، تنفيذ القوافل الطبية بالقرى الأشد احتياجا بمحافظتي القليوبية و الغربية ، ذلك من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية (الإدارة العامة للجامعات) بالتعاون مع الجامعات المصرية، في إطار تنفيذ 30 قافلة طيبة، وسط اتخاذ التدابير والضوابط للوقاية من جائحة كورونا.


واستهدفت القافلة 650 مريضا بقرية كفر العرب بالوحدة الصحية - مركز بنها بمحافظة القليوبية ، 600 مريض بمركز شباب قرية ميت هاشم مركز سمنود بمحافظة الغربية .

وأوضح وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، أن تنفيذ القوافل الطبية يهدف إلى الارتقاء والنهوض بالقرى الأشد احتياجاً وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، وإكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب التطبيقي، كما تشتمل القافلة علي محاضرات توعية عن الوقاية من جائحة كورنا و عن الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، و بعض الأمراض المزمنة مثل ضغط الدم والسكري، وتقديم بعض المحاضرات الوقائية علي بعض الأمراض المزمنة.

ويقدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب في التخصصات الطبية الآتية( باطنه / أطفال / جلدية /رمد / عظام / جراحة / مسالك / نساء و توليد /أسنان ) وتوزيع العلاج على المرضى بالمجان ، تحويل بعض الحالات لمستشفي الجامعة لإجراء الأشعة / والتحاليل / وإجراء العمليات الجراحية اللازمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة