[x]

أخبار

"محلية النواب": 300 مليون جنيه للتحرك بشكل عاجل لمواجهة أزمات الأمطار بالإسكندرية

30-11-2020 | 13:36

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب

سامح لاشين

أعلن اللواء عبد الفتاح تمام ، سكرتير عام محافظة الإسكندرية ، أن رئيس الوزراء وجه باعتماد مبلغ 1.1 مليار جنيه لمواجهة أزمات الأمطار في محافظة الإسكندرية ومعالجة مشكلاتها، مع إتاحة 300 مليون جنيه منها بشكل عاجل للتحرك لمواجهة الأزمة وحلها.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب، اليوم، لمناقشة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية وكيفية استعدادها لمواجهة الأمطار الغزيرة التى سقطت على مناطق متفرقة من الدولة بخاصة محافظة الإسكندرية وما أصابها من أضرار جسيمة وصلت إلى وفاة بعض المواطنين وسقوط بعض المنازل، مع عرض التدابير اللازمة لتلافى تكرار حدوث ذلك مستقبلا.

وأشار سكرتير عام محافظة الإسكندرية ، إلى أن الطاقة التصميمية لشبكة الصرف الصحي داخل المحافظة مليون ونص متر مكعب، وتقدر الطاقة الاستيعابية بـ700 ألف متر مكعب في اليوم من خلال شبكة تصريف الأمطار.

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت تحرك المحافظة والجهات المعنية واتخاذ إجراءات لمواجهة نوات الأمطار، وتم اتخاذ بعض الاستعدادات، وحصر الأماكن التي يكون فيها تجمع مياه الأمطار، وتجهيز البنية التحتية، لتصريف الأمطار، وأنه خلال السنوات الأخيرة يتم عمل تجارب محاكاة في الأماكن الحيوية مثل الأنفاق وغيرها، وتم إنشاء مؤن ثابتة على الطرق لتصريف الأمطار خلال النوات.

وتابع: "خلال النوتين الأخيرتين لم تظهر مشكلات كبيرة وذلك لحسن الاستعداد، أما الإشكاليات التي ظهرت في بعض المحطات، فذلك بسبب أن الطاقة الاستيعابية لم تستوعب مياه الأمطار، وتجمعات للمياه في مناطق محيطة استمرت علي مدار يومين، وحاليا لا توجد أي منطقة فيها آثار مياه أمطار".

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة تحديات وجهود التعامل مع الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الإسكندرية ، بمشاركة وزير التنمية المحلية، ووزير الإسكان والمرافق ومحافظ الإسكندرية، وذلك لمناقشة التصورات والمقترحات ال عاجل ة التي ستبدأ الحكومة في تنفيذها، للتغلب على التحديات التي تواجه محافظة الإسكندرية بسبب التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، والمتمثلة في كمية الأمطار الغزيرة التي يستمر هطولها لساعات طويلة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة