[x]

رياضة

الأهلي يستفسر عن ترتيبات مباراة "السوبر الإفريقي" ويتمسك بإقامتها في القاهرة

30-11-2020 | 12:15

الأهلي

أحمد أبوطالب

استفسر النادى الأهلى من الاتحاد الإفريقى "كاف " عن الترتيبات الخاصة بمباراة السوبر الإفريقى المقرر إقامتها بالقاهرة يوم 10 ديسمبر المقبل أمام فريق نهضة بركان المغربى الفائز ببطولة الكونفيدرالية.


وتمسك الأهلى بإقامة السوبر الإفريقى في القاهرة، بعدما أعلن نهضة بركان المغربي رفضه إقامة اللقاء في القاهرة.

وكان الحسين الكتابي المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي قد أعلن عن إصرار المسئولين بناديه بإجراء نهائي السوبر الإفريقي الذي سيجمعه بالأهلي المصري بالعاصمة القطرية الدوحة بدلا من القاهرة.

وأوضح الكتابي في تصريحات إعلامية بالمغرب أن ما يتم ترويجه بخصوص إجراء المباراة في القاهرة لا يستند على أساس قانوني لأن الاتفاقية التي أبرمت في وقت سابق ووافق عليها المكتب التنفيذي للكاف تنص على إجراء النهائي لثلاثة مواسم متتالية بالدوحة علما أن قطر احتضنت نهائيين الأول جمع بين الرجاء والترجي والثاني جمع بين الزمالك والترجي ويتبقى نهائي ثالث بين نهضة بركان والأهلي.

وأوضح المتحدث الإعلامي "لم يصل لنا أي موعد رسمي من الكاف بشأن إقامة مباراة السوبر الإفريقي في القاهرة ومتمسكون بإقامة المباراة كما كان مقررا لها سابقا في دولة قطر والموعد الذي كان محددًا من قبل".

وأضاف: "نادي نهضة بركان يرفض رفضًا قاطعا بأن تكون مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي بالقاهرة".

وتابع: "حتى نضمن للكرة الإفريقية المزيد من النزاهة والشفافية لو لم تنظم المباراة في دولة قطر تقام في ملعب محايد ولكن ليس في المغرب أو مصر".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة