[x]

أخبار

وزارة التعليم تنسف منظومة التخريب والفساد بمدارس 30 يونيو "الإخوان سابقا"| تفاصيل

29-11-2020 | 23:01

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أحمد حافظ

كشفت مصادر تعليمية موثقة، أن خطة اقتلاع ما تبقى من جذور الإخوان في مدارس 30 يونيو ، مستمرة حتى يتم تطهيرها كاملة من كل عناصر الفساد المالي والإداري، وإقصاء جميع من لهم أي علاقة قديمة مع أصحاب المدارس من المنتمين للجماعة الإرهابية.

أضافت المصادر لـ"بوابة الأهرام"، أن المرحلة الأولى من خطة تطهير مدارس الإخوان من الفساد المالي والإداري والسرقات، إقصاء جميع المسئولين عن الشئون المالية في المدارس عن مناصبهم، سواء كانوا محاسبين أو مراقبين ماليين، بعدما ثبت أن أغلبهم لم يتم تغييره منذ سقوط نظام حكم الجماعة الإرهابية، واستمروا في أماكنهم.

أوضحت المصادر، أن أغلب من تم إقصاؤهم من المناصب، جرى تعيينهم من أصحاب المدارس قبل أن تتحفظ عليها الدولة بأحكام قضائية، وبقرارات لجنة التحفظ على أموال الجماعة الإرهابية، ولم يكن يعقل استمرار هذه العناصر في أماكنها، ورأت وزارة التعليم أنه لا بديل عن تطهير الإداريات والماليات من المتعاطفين مع أصحاب المدارس.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أنه تم انتقاء عناصر على درجة عالية من الكفاءة والمهنية والولاء للدولة، محل الذين تمت إقالتهم من مناصبهم، وجرى إلزام هؤلاء بأنه في حالة الخروج عن القواعد والأعراف، أو ثبوت أي خطأ عليهم أو تواصلهم مع أيّ من المساهمين في المدرسة من عناصر الجماعة الإرهابية، سيتم إقالته فورا بدون أدنى مسئولية على وزارة التعليم .

وكشفت المصادر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، كلف هشام جعفر، نائب رئيس مجموعة مدارس 30 يونيو ، بسرعة الانتهاء من ملف الفساد المالي والإداري في مدارس الجماعة الإرهابية، بحكم أنها أصبحت تدار من جانب الدولة، على أن يتم إحكام القبضة على كل جنيه يتم تحصيله أو إنفاقه، مع انتقاء عناصر جديرة بتحمل المسئولية.

على الفور، قام جعفر بالحلقة الأولى من خطة السيطرة الكاملة بإقصاء المشكوك في توجهاتهم ونواياهم، وتعيين آخرين مكانهم، على أن تكون الخطوة الثانية بتغيير أغلب مديري المدارس واختيار آخرين أكثر كفاءة ومهنية وخبرة، على أن يتم استقطابهم من مدارس دولية وقومية، وعلى دراية كاملة بإدارة المدارس ذات الطبيعة الخاصة.

وجرى تعيين معلمين آخرين في مدارس 30 يونيو ، بعد تلويح بعض المدرسين بالرحيل عن المدرسة إذا تمت إقالة أي مسئول مالي وإداري، وتم فتح الباب أمام هؤلاء للرحيل دون رجعة، ليحل مكانهم عناصر أكثر خبرة وكفاءة ومهنية واحترافية، وخلال أشهر قليلة، سوف يتم غلق ملف مدارس 30 يونيو إلى الأبد، وتكون مثل غيرها من المدارس الخاصة والدولية التي تكون قدوة لغيرها في الانضباط المدرسي والمالي والإداري والمستوى التعليمي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة