[x]

محافظات

"قنصوة": نسعى لتكون جامعة الإسكندرية ذكية ذات تنافسية عالمية

29-11-2020 | 15:39

جامعة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية ، إنه سيعمل جاهدًا على أن تكون الجامعة، جامعة ذكية مستدامة ذات تنافسية عالمية، وتنفيذ الخطة الإستراتيجية والتنفيذية الموضوعة والتكامل بين وحدات الجامعة المختلفة.


جاء ذلك خلال أول اجتماع لمجلس جامعة الإسكندرية ، برئاسة قنصوة، بعد صدور القرار الرئاسي بتعيينه رئيسًا للجامعة.

وأشار قنصوة إلى التركيز خلال الفترة القادمة على حوكمة الأداء المؤسسي من خلال 3 محاور رئيسية وهي قطاع العلاقات الخارجية، وقطاع الدراسات العليا والبحوث، وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فضلاً عن ربط التخصصات الأكاديمية بالجامعة بكافة المؤسسات المقابلة لها فى قطاعات الصناعة.

وأضاف أن الجامعة ستعمل على تطوير المباني الجامعية والتوسع المكاني للجامعة في أبيس وبرج العرب وخلق أماكن جديدة لجميع الكليات، وطالب قنصوة كافة العمداء الكليات بضرورة تجهيز الخطط التنفيذية فيما يتعلق بالجودة والتنافسية للبرامج الدراسية والتعاون الدولي مع الجامعات العالمية المرموقة من خلال استحداث درجات علمية مشتركة أو إنشاء برامج مشتركة.

ولفت قنصوة، إلى أن جامعة الإسكندرية حريصة على التكامل مع الخطط التنفيذية للدولة المصرية من خلال توطيد العلاقات مع الدول الإفريقية والتوسع الإفريقي، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد انطلاقة في العلاقات مع العديد من دول القارة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة