[x]

أخبار

وزيرة الهجرة توجه رسالة لأمهات المصريين بالخارج

28-11-2020 | 20:24

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

هايدي أيمن

وجهت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، رسالة إلى الأمهات لأبناء المصريين بالخارج بالتحدث داخل المنزل باللغة العربية مع أطفالهم للاحتفاظ بالهوية العربية واللغة.

وأكدت مكرم، أهمية احتفاظ الأمهات بالهدايا التذكارية من مصر داخل بيوتهم بالخارج، لدعم الهوية المصرية، موجهة الدعوة إليهم لزيارة مصر في أول فرصة، والانضمام للمعسكرات التي تنظمها الوزارة لأبناء الجيلين الثالث والرابع من أبناء المصريين بالخارج، والتي يكون فيها أبناء الشهداء والاستماع منهم مباشرة لتضحيات أبطالنا من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.

جاء ذلك مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم السبت، في فعاليات معسكر " اتكلم عربي " للأطفال المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم"، من أجل تشجيعهم على التحدث باللغة العربية واللهجة المصرية، بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج" المتخصصة في إقامة وتنظيم المعسكرات.

وجاءت مشاركة السفيرة نبيلة مكرم في إطار تنفيذ مبادرة " اتكلم عربي " التي أطلقتها وزارة الهجرة ، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لترسيخ الهوية الوطنية المصرية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر 2019، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات، ومؤخرا كندا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة