[x]

رياضة

إنتر يسقط ساسوولو ويقلص الضغوط عن «كونتي» بالدوري الإيطالي

28-11-2020 | 18:54

مباراة إنتر ميلان وساسوولو

أ ف ب

قلّص إنتر حدّة الضغوط عن مدربه أنتونيو كونتي بالحاقه الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه ساسوولو الوصيف 3-صفر، السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل "نيراتسوري" اللقاء إثر الخسارة أمام ضيفه ريال مدريد الاسباني صفر-2 في دوري الأبطال الأربعاء، وضعته على باب قوسين من الخروج من الدور الأول للموسم الثالث تواليًا.

وأصاب انتر عصفورين بحجر واحد، فإلى منح جرعة معنوية لمدربه، التحق بوصافة ساسوولو (18 نقطة) بفارق نقطتين عن ميلان المتصدر الذي يستقبل فيورنتينا الأحد.

وسبقت المباراة، على غرار كافة المواجهات في الدوري هذا الأسبوع، دقيقة صمت تكريما للأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا (60 عاما) نجم نابولي السابق الذي توفي الأربعاء بعد انتكاسة صحية.

وافتقد ساسوولو لنجم هجومه فرانتشيسكو كابوتو لاصابة بفخذه، الفرنسي جريجوار دوفريل والسلوفاكي لوكاش هاراشلين، فيما غاب عن انتر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الصربي ألكسندر كولاروف، البلجيكي رادجا ناينجولان، الاوروجوياني ماتياس فيسينو وأندريا بيمونتي.

وأراح كونتي نجم الهجوم البلجيكي روميلو لوكاو قبل الدفع به في الشوط الثاني.

وسارع انتر الباحث عن لقب أول في الدوري منذ العام 2010، إلى التسجيل بعد ضغط ومجهود من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس الذي مرر كرة على طبق من فضة إلى التشيلي أليكسيس سانشيس، تابعها في شباك الحارس أندريا كونسيليي (4).

ووسط عدة فرص لانتر، لم يتأخر الضيوف بإضافة الثاني، بعد سلسلة من الأخطاء الدفاعية انتهت في الشباك بنيران صديقة عبر الروماني فلاد كيريكيش (14).

وهذه المرة الأولى منذ مارس 2018 يسجل انتر هدفين في أول ربع ساعة في الدوري.

في الشوط الثاني، حسم انتر المباراة بهجمة سريعة عكسها ماتيو دارميان إلى لاعب الوسط روبرتو جاليارديني الذي تابعها في الشباك هدفا ثالثا (60).

وتنفس انتر الصعداء في دوري يُعد من أبرز المرشحين لانزال يوفنتوس حامل اللقب في المواسم التسعة الماضية عن عرشه، وهو يملك راهنا أقوى هجوم في "سيري أ" مع 23 هدفا في 9 مباريات.

وسيكون يوفنتوس (16 نقطة) قادرا على الصعود مؤقتا إلى الوصافة بحال فوزه على أرض بينيفينتو الرابع عشر في وقت لاحق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة