[x]

رياضة

«أفشة» نجم بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020

28-11-2020 | 00:07

محمد مجدي «أفشة»

راجح الممدوح

حصد الفريق الأول لكرة القدم ب النادي الأهلي اللقب الإفريقي التاسع على حساب المنافس التقليدي نادي الزمالك بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف.

سجل هدف الأهلي الأول عمرو السولية وتعادل للزمالك «شيكابالا»، وقبل نهاية اللقاء وفي الدقيقة 85 أحرز اللاعب محمد مجدي «أفشة» هدف الفوز الذي أهدي اللقب للمارد الأحمر من قذيفة صاروخية سكنت شباك الزمالك .

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» محمد مجدي «أفشة» أفضل لاعب في لقاء نهائي أبطال إفريقيا.

وبهذا الفوز وهذا اللقب الإفريقي التاسع بات محمد مجدي «أفشة» هو نجم البطولة القارية لموسم 2020 بعد قذيفته التي أهدت اللقب للأهلي لتعلن عن مولد نجم جديد في عالم الكرة المصرية ليكون هو صاحب البصمة في إحراز البطولة القارية، كما فعلها نجوم سابقون.

وفي الزمالك فعلها تامر عبدالحميد من قبل في نسخة 2002 بالقاهرة أمام الرجاء البيضاوي المغربي.

وفي النادي الأهلي جاء النجم محمد أبو تريكة مع الأهلي في عدة نهائيات، حقق اللقب أمام النجم الساحلي التونسي نسخة 2005 في لقاء العودة بالقاهرة بثلاثية أحرزها «أبو تريكة» وأسامة حسني ومحمد بركات وقت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه للمارد الأحمر.

وكرر «أبو تريكة» حصد اللقب على التوالي أمام الصفاقسي التونسي بنهائي نسخة 2006 في رادس بقذيفة مدوية في الوقت القاتل أهدت اللقب للأهلي.

وعاد «أبو تريكة» لحصد اللقب بنسخة 2013 مع الأهلي أمام فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي أيام قيادة محمد يوسف للفريق.

وحصد أبو تريكة مع النادي الأهلي 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013 .

ومع النهائي الإفريقي الليلة ولد محمد مجدي «أفشة» ليكون نجم جديد وسببًا في حصد اللقب الإفريقي التاسع ويسطر اسمه في تاريخ البطولة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة