[x]

رياضة

مفارقات غريبة قبل النهائي الإفريقي بين الأهلي والزمالك

27-11-2020 | 16:54

الأهلي والزمالك - أرشيفية

راجح الممدوح

يلتقي في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة الأهلي و الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية لموسم 2020 في ظل اهتمام وسائل إعلامية محلية وقارية وعالمية.


وفي هذا السياق تستعرض " بوابة الأهرام" بعض المواقف والطرائف الغريبة قبل مواجهة النهائي الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية والعربية والإفريقية..

الحكم الدولي الجزائري مصطفي غربال دخل التاريخ باعتباره ثاني حكم جزائرى يدير مباراة قمة بين الأهلي و الزمالك في دوري أبطال إفريقيا بعد مواطنه المونديالي جمال حيمودى الذى أدار قمة 2013 لدوري المجموعتين وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أصيب الحكم المغربي رضوان جيد بفيروس كورونا قبل ساعات من انطلاق اللقاء ليتم تعيين الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين رابعا بدلا منه وهو الذي أدار أول لقاء للقمة بين الأهلي و الزمالك عام 2014 بعد حرمان الحكام المصريين من إدارة مباريات القمة.

تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفي غربال بعد أن كانت الترشيحات كلها تصب في مصلحة المغربي رضوان جيد والإثيوبي باملاك تيسيما والجامبي بكاري جاساما.

حرم فيروس كورونا ثلاثى الزمالك الأساسيين الونش وأوباما وعبدالله جمعة في الزمالك ومثلهم في الأهلي صالح جمعة ووليد سليمان والمالي أليو ديانج من المشاركة في نهائي القرن.

يعود الأهلي و الزمالك مرة أخرى للنهائيات الإفريقية للمرة الأولى في دوري أبطال إفريقيا بعد تواجدهما في نهائي كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة موسم 1993 / 1994 بجوهانسبرج في جنوب إفريقيا وحقق الفارس الأبيض الفوز بهدف سجله أيمن منصور.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة