[x]

رياضة

برج القاهرة يبعث رسالة لجماهير الرياضة المصرية| صور

26-11-2020 | 20:28

برج القاهرة

محمد الجوهري

أضيئت واجهة برج القاهرة مساء اليوم برسالة إلى جماهير الرياضة المصرية بعبارة «مصر أولاً.. لا للتعصب» كرسالة توعية للجماهير الكروية بنبذ التعصب.

وظهر برج القاهرة في وسط القاهرة، والممتد 187 مترا، وعكست رسالة عليه «مصر أولاً.. لا للتعصب» بالإضاءة والتي ترمز إلى إعلاء قيم المحبة، و الروح الرياضية .

ويأتي إضاءة برج القاهرة بالتزامن مع مباراة فريقي الأهلي والزمالك في ختام بطولة دوري أبطال إفريقيا في استاد القاهرة الدولي، والمقرر إقامتها غدًا الجمعة 27 نوفمبر.

"مصر أولا ...لا للتعصب " هي مبادرة لوزارة الشاب والرياضة والمجلس الأعلى للإعلام التي أطلقها الوزير اشرف صبحي  والكاتب الصحفي كرم جبر  و تدعو إلى  نبذ التعصب و إعلاء الروح الرياضية ، و تقديم مصر في الصورة التي تليق بها أمام شعوب العالم المتابعة المباراة.  

لقيت المبادرة نجاحا جماهيريا لم يحدث من قبل وعقدت عشرات اللقاءات والاجتماعات لترويج المبادرة في الجامعات والأندية ومراكز الشباب والمواقع الجماهيرية لشرح أهداف المبادرة واعتبارها خطة التحرك بين وزارة الشباب و المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام خلال العام المقبل.

و تم وضع استراتيجية شبابية إعلامية تستهدف إعلاء الروح الرياضية للشباب لنبذ  التعصب الديني والسياسي والاخلاقي و نشر التسامح  و المحبة للشباب ، و اتفقا علي البدئ  فورا في تفعيل بنود المبادرة عقب المباراة .





الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة