[x]

تحقيقات

وصفة سحرية لتقوية جهاز المناعة في مواجهة كورونا

28-11-2020 | 12:01

تقوية جهاز المناعة في مواجهة كورونا

شيماء شعبان

أصبح الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لتحسين اللياقة البدنية صعبًا للغاية بسبب تفشي جائحة كورونا منذ بداية العام، لذلك دعا عدد من الأطباء إلى ممارسة الرياضة بصفة يومية من أجل التقليل من تداعيات التواجد في البيوت لفترة طويلة التزاما بالإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا "كوفيد -19" من أجل التقليل من الانعكاسات السلبية والتي منها النظام الغذائي داعين إلى ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بصفة دورية حفاظا على صحة الجميع، وقد حددت منظمة الصحة العالمية  نصف ساعة للممارسة رياضة المشي السريع "الهرولة" خمسة أيام في الأسبوع، حيث إنها كافية لتقوية جهاز المناعة


تناول الخضراوات والفاكهة
وفي هذا الصدد تقول الدكتورة شيري أنسي استشاري التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية الإكلينيكية والجمعية الأمريكية لدراسة السمنة، يجب التركيز على تناول الفاكهة والخضراوات الغنية بفيتامين سي مثل: الجوافة، البرتقال، الليمون، الكيوي، الفلفل الأخضر، البروكلي، والفلفل الألوان، أيضًا التركيز على تناول الأطعمة الغنية ب مضادات الأكسدة مثل: الرمان، البنجر، الطماطم، الفلفل الأحمر الفراولة، مشددة على البعد كل البعد عن السكريات البسيطة ومشتقاتها مثل العصائر المحفوظة والمياه الغازية، لأنها تضعف الجهاز المناعي وما نريده هو الحفاظ على المناعة لمقاومة الفيروسات خاصة فيروس كورونا .
البروتينات الغنية بالأوميجا
وأضافت، لابد أيضا من التركيز على تناول البروتينات الغنية بالأوميجا 3 مثل: السمك السلمون، والتون، والماكريل، بالإضافة إلى تناول الدهون النافعة للجسم مثل: زيت الزيتون، المكسرات- الفول السوداني-اللوز-عين الجمل، والحبوب مثل: الكتان والشيا والتي تحتوي على الأوميجا 6و7.


ممارسة الرياضة
كما تنصح الدكتورة شيري أنسي، بضرورة ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق صباحا على معدة خالية، وهذا سيساعد في حرق الدهون وخاصة دهون البطن، بالإضافة إلى تناول فنجان ماء فاتر مضاف إليه شريحة ليمون، لافتة إلى أن منظمة الصحة العالمية قد حددت نصف ساعة للممارسة رياضة المشي السريع "الهرولة" خمسة أيام في الأسبوع، حيث إنها كافية لتقوية جهاز المناعة وتقليل دهون البطن وتقوية عضلة القلب وتحسين الدورة الدموية وتقليل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

 

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة