[x]

تحقيقات

بعد تقرير "بوابة الأهرام".. وزارة التضامن تؤكد بالصور تحقيق إجراءات الحماية من "كورونا" لنزلاء دور الرعاية

26-11-2020 | 16:36

وزارة التضامن تقوم بعملية التعقيم لدور الرعاية

داليا عطية

تواصلت وزارة التضامن الاجتماعي مع "بوابة الأهرام" بعد تقرير نشرته عن الإجراءات الاحترازية بشأن الوقاية من فيروس كورونا وكيفية حماية نزلاء دور الرعاية الاجتماعية من العدوى .


وقال حازم الملاح المتحدث الإعلامي لبرنامج "أطفال بلا مأوي" تحرص وزارة التضامن الاجتماعي علي تشديد وتكثيف إجراءات الوقاية من تباعد اجتماعي وتهوية جيدة ونظافة دورية، وكذلك تعقيم داخل دور الرعاية الاجتماعية علي مستوي الجمهورية لأن هذه الفئة بالفعل أكثر احتياجًا للرعاية والعناية من غيرهم حيث افتقادهم لذويهم .

وأضاف أن دور الرعاية تحرص علي تباعد "سراير" المقيمين بمسافات آمنة تضمن عدم الاختلاط بينهم، إضافة إلي متابعة دورية لقياس درجة الحرارة تحسبًا لظهور أي أعراض واستعدادا للتعامل مع الحالات منذ اكتشافها "لا قدر الله" مؤكدًا :"دور الرعاية لأطفال بلا مأوى تحقق إجراءات الحماية لنزلائها من فيروس كورونا".

وأكد مسئول الوزارة أن الزيارات للأطفال معطلة منذ انتشار الفيروس في مصر تحسبا لعدم انتقال العدوى إلي المقيمين من خلال الزائر الذي يختلط بالكثير أثناء زيارته الدار .

وأشاد بـ "الروشتة" الغذائية التي قدمتها "بوابة الأهرام" لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية لاتباعها حيث تضم أغذية ومشروبات تعمل علي تحفيز وتحسين كفاءة الجهاز المناعي بصفته أقوى سلاح حاليًا لمكافحة الفيروس ومنع دخوله جسم الإنسان، مؤكدًا اتباعها .

كانت بوابة الأهرام قد نشرت تقريرًا أول أمس حول مدى العناية بفئة "نزلاء دور الرعاية الاجتماعية" وجاء بعنوان : هل تحقق دور الرعاية إجراءات الحماية لنزلائها من فيروس كورونا؟.


جانب من أعمال التعقيم


جانب من أعمال التعقيم


جانب من أعمال التعقيم


جانب من أعمال التعقيم

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة