[x]

أخبار

"تغيير الأمثال الشعبية الدارجة".. ما هي مسابقة القومي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة

26-11-2020 | 16:31

العنف الأسري ـ أرشيفية

هايدي أيمن

أعلن المجلس القومي للمرأة عن تنظيم مسابقة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة سيف كيدز، وتكون المسابقة حول تغيير الأمثال الشعبية الدارجة، من ضمن أنشطته في إطار حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة ، التي يطلقها خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2020.


تعمل المسابقة من خلال هدفها الرئيسي وهو تنشئة الأجيال الجديدة وتربيتهم على قيم تمكين المرأة ودعمها من خلال تغيير الأمثال الشعبية الدارجة التي تتضمن جمل وكلمات تحث على العنف ضد المرأة إلى جمل وكلمات تشجع على تمكين المرأة ودعمها ومساندتها.

تتضمن المسابقة نشر بوست على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على الفيس بوك يتضمن مثل شعبى معروف ولكن ناقص كلمة والمطلوب استبدال الكلمة المعروفة بالمثل بكلمة أخرى تشجع على تمكين المراة ودعمها ومساندتها، وإرسال الإجابة كتعليق على البوست الخاص بالمثل الشعبي.. والفائز في المسابقة سوف يكون أكثر شخص قام بالتعليق على البوست بإجابات مناسبة، وقام بدعوة أصدقائه على الفيس بوك للمشاركة في المسابقة من خلال عمل mention لهم.

أما عن جوائز المسابقة، فهي عبارة عن لعبتين، حيث تناسب اللعبة الأولى مختلف الأعمار وتحمل اسم safeelings وتتحدث عن أهمية التعبير عن المشاعر المختلفة للبنات والأولاد، واللعبة الثانية تحمل اسم " تغييرك هيغير" وهي عبارة عن جمل مختلفة في شكل كروت تشجع المراهقين على قراءة جمل مليئة بالتمكين ونبذ العنف ضد المرأة .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة