[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

فنانة تشكيلية يمنية: لم أشعر بالغربة بمصر.. ولمست الطمأنينة في الريف | فيديو

26-11-2020 | 12:16

"أسرار عبده" الفنانة التشكيلية اليمنية

سارة إمبابي

قالت أسرار عبده الفنانة التشكيلية اليمنية المشاركة في معرض «مصر بعيون يمنية»، الذي يجسد دور مصر في احتضان أشقائها العرب، إنها تعيش في مصر منذ عام ونصف العام، لم تشعر خلالها على الإطلاق بالغربة، بعدما احتضنتها القاهرة على مدار تلك الفترة.


وأضافت أسرار عبده، خلال لقائها بالإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أنها لمست في مصر «الأمان» حيث تمارس كافة حقوقها بدون أي قيود أو حواجز، موضحة أنها تهوى الفن التشكيلي منذ الصغر عن طريق الذهاب للمدن الساحلية، ورسم المناظر الطبيعية من البحر وغيرها.

واستكملت حديثها، أنها وثقت الريف المصري برسمه، لاسيما أنها لمست فيه الطمأنينة والسكون، بخاصة أنها افتقدتها في اليمن كونها من مدينة ساحلية، موضحة أنها قامت بزيارة العديد من المحافظات بمصر، وتأثرت كثيرًا بالعادات والتقاليد المصرية، فضلًا عن تأثرها بالمناظر الطبيعية في أسوان.

ومن جهته، قال محمد سبأ الفنان التشكيلي اليمني المشارك في معرض «مصر بعيون يمنية»، الذي يجسد دور مصر في احتضان أشقائها العرب، إنه يعيش في القاهرة منذ 5 سنوات ماضية، لم يغادر خلالها إلى اليمن للظروف التي تعيشها بلاده، موضحًا أن مصر بلده ولم يشعر بأية غربة على الإطلاق خلال فترة تواجده.

وأضاف سبأ، أن الشعب المصري اجتماعي بشكل كبير، واندمج وسطهم سريعًا، مشيرًا إلى أنه يهوى الفن التشكيلي منذ الصغر، عن طريق رسم مجموعة من السلاسل الجبلية في مدينته باليمن.

وتابع أن المعرض يضم 26 فنانًا تشكيليًا يمنيًا من مختلف الأعمار، ويقدمون رسمهم بعنوان «مصر بعيون يمنية»، لرسم التراث المصري، حيث قام برسم 7 لوحات أبرزها نهر النيل وقلعة صلاح الدين، مشيرًا إلى أنه قام بزيارة بعض المناطق الريفية، والمحافظات الساحلية مثل الإسكندرية، فضلًا عن محافظات الصعيد التي يدعوه فيها زملاؤه لزيارتها.


فيديو

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة