[x]

كتاب الأهرام

المهم التطبيق..!

26-11-2020 | 08:45

أخيرا، وبعد معاناة طويلة، وشد وجذب، وتقدم وتراجع من الحكومات السابقة، وعلى مدى عقود، قررت الحكومة إعلان مواعيد محددة لعمل المحال العامة وغلقها، اعتبارا من أول ديسمبر المقبل، لتحقيق الانضباط للشارع المصرى، والقضاء على الفوضى والعشوائية، والحفاظ على مرافق الدولة و البنية التحتية .


العمل يبدأ من 7صباحا وينتهى 10 مساء بشكل عام، وهناك تفصيلات أخرى كثيرة تتعلق بعمل الورش فى الكتل السكانية، والذى ينتهى فى السادسة مساء فى الشتاء، والسابعة مساء صيفا، وكذلك المطاعم، والمقاهى، والكافتيريات، التى يبدأ العمل بها من 5 صباحا وينتهى فى منتصف الليل شتاء، والواحدة صباحا صيفا.. وهكذا..

تفصيلات دقيقة راعت مقتضيات العمل، وفى الوقت نفسه أنهت الفوضى والعشوائية اللتين تسببهما الورش والمحال، وما يصاحبهما من ضجيج وصخب يؤثران على راحة المواطنين وإنتاجيتهم.

أعتقد أن هذا القرار من أفضل القرارات، التى أصدرتها الحكومة مؤخرا، ويتماشى مع الاتجاه العام للدولة المصرية فى إعادة الانضباط إلى كل نواحى الحياة المصرية.

لا يصح أبدا أن تعمل الورش حتى الساعات الأولى من الصباح، ولا يصح كذلك أن تستمر المحال مفتوحة طوال 24 ساعة.

فى معظم بلدان العالم هناك مواعيد، والتزام صارم بها، وفى حالة الضرورة، لابد من استخراج تصاريح محددة لهذا النشاط أو ذاك..

القرار الصادر من اللواء محمود شعراوى ، وزير التنمية المحلية، راعى كل التفاصيل، والمهم هو التطبيق العملى الصارم لهذا القرار دون تراجع أو تخاذل، ولابد من فرض غرامات صارمة على المخالفين، وأن تتدرج تلك الغرامات حتى تصل إلى إلغاء التراخيص المؤقت أو النهائى.

* نقلًا عن صحيفة الأهرام

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة