[x]

محافظات

محمد ربيع غزالة يراهن على الشباب في معركة الإعادة بدائرة السنطة وزفتى بالغربية | صور

25-11-2020 | 20:23

محمد ربيع غزالة

أشرف فرج

على الرغم من أن هناك صراعات كثيرة على حلبة ال انتخابات البرلمانية، إلا أن هناك من يزرع الأمل فيها، حين يكون برنامجه الانتخابي يهدف للوطن والمواطن، حيث شهدت جولة الإعادة ل انتخابات مجلس النواب 2020، في دوائر محافظة الغربية البالغ عددها 7 دوائر وتضم 14 مقعداً فردياً، صراعاً شرساً بين المرشحين.


وكان من أبرز المرشحين الشباب في دائرة السنطة وزفتى، الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام المسائي محمد ربيع غزالة، والذي خاض ال انتخابات بدفعه قوية من شباب المحافظة بعد أن وجدوا فيه خير من يمثلهم من الشباب تحت قبة البرلمان، ومن يكون لديه القدرة على خوض المعركة لاستعادة دور الشباب الواعي.

وقال الكاتب الصحفي محمد غزالة، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إنه كان يجب أن يمثل فئة الشباب شاب مثلهم تحت قبة البرلمان ويصارع من أجل للحصول على مقعد لمن يمثلهم، قائلا "أبلغ من العمر 38 عاما، وفي 2019 حصلت على جائزة نوال عمر في الصحافة، عن ملف تجديد الخطاب الديني على مستوى مصر، وحصلت على جائزة التفوق الصحفي على مستوى مؤسسة الأهرام 3 مرات، وجائرة أفضل محرر ديني في مصر عام 2009".

بدأ "غزالة" عمله بالصحافة كمحرر للشئون الدينية، ثم شئون وزارة الزراعة والصحة، وشئون مجلس الوزراء، وشارك في مؤتمرات داخل مصر وخارجها لتمثيل الشباب والتحدث على دور الوعي الوطني.

وأكد "غزالة" بقوله: "كان لابد أن أشارك من أجل الشباب لكي يجدوا من يمثلهم ويكون على دراية ووعي ثقافي كبير".

وأضاف: الشباب الفترة الماضية كانوا عازفين عن المشاركة في العمل السياسي، وكان يجب أن ندفعهم بكل بقوة ونوعي من يستطيع المشاركة وندفعه للعمل السياسي، حيث إنه أصغر المرشحين عن دائرة زفتى والسنطفة ل مجلس النواب ، لكن لدي طموحات كثيرة وبرنامج انتخابي يراعي حقوق المواطن ومشاركة الدولة في النهوض بالاقتصاد.

وتابع: حلم الشباب في المحافظة أن يخرج شابا من أهل القرية يمثلهم، ويحقق حلمهم، وأنا أواجه المعركة الشرسة لكي أمثلهم في البرلمان، لأن عنصر الشباب لم نجده تحت قبة البرلمان منذ زمن، وحان الوقت اليوم لكي يجدوا واحد منهم للتمثيل، لأنها رغبتهم الحقيقية.

وعن برنامجه الانتخابي أكد "غزالة"، أن من ضمن أهداف البرنامج خدمة المواطن والوطن في نفس الوقت، وأنه يسعى لتحقيق الوعي الثقافي لدى الشباب لمواجهة مروجي الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي لهدم الدولة، مشيرا إلى أنه يسعى لتطوير مراكز الشباب في السنطة وزفتى ضمن برنامجه، وأيضا العمل على مساعدة أصحاب المشروعات الصناعية الصغيرة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتذليل أي عقابات لهم، وتقنين أوضاعهم وفقا لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهداف التنمية المستدامة، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة للنهوض بالاقتصاد والتشجيع على المنتج المحلي.

وأشار إلى أن هناك أراضي كثيرة أملاك دولة، سيعمل على توفيرها لأصحاب المشروعات الصغيرة والمستثمرين حتى تكون منطقة صناعية كبرى ومنتجة، لافتا إلى أن من ضمن برنامجه الانتخابي أيضا الاهتمام بالفلاح والزراعة، وذوي الإعاقة، ومشاركة المرأة في العمل السياسي والوعي الفكري والتثقيفي أيضا لها.

وأردف، قائلا "سوف أعمل على إعادة الثقة بين الشباب في المجالس النيابية، للمشاركة في العمل السياسي، وفقا لرؤية الرئيس السيسي أيضا بالاهتمام بالشباب خلال هذه المرحلة، لمواجهة المؤامرات الخارجية على مصر، والدفاع عن حقوقهم".
وأكد "غزالة"، أن لديه رغبة في تطوير منظومة الصحة في السنطة وزفتى، بجانب ما تقوم به الدولة في منظومة التأمين الصحي والتطوير، موضحا أن مستشفى زفتى والسنطة، يحتاجون للتطوير، وتوافر الكوادر الطبية فيها لإجراء العمليات الصعبة فيها.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدم إنجازات كبيرة لمصر خلال المرحلة الماضية ويجب أن يشعر بها المواطن ويعلم جيدا ما قدمه الرئيس لمصر وما تم إنجازه.
وقال "غزالة"، إنه ليس لديه أي توجه سياسي من الدولة، وأن هدفه هو مصلحة الوطن والمواطن، مضيفا بقوله: "أنا أعشق تراب هذا الوطن ومن حقنا كشباب أن نكون تحت قبة البرلمان، وهذا حلم كبير لنا، ونطالب الناس بأن تدعمنا لتحقيق هذا الحلم الكبير، حتى يجد الشباب من يمثلهم".


محمد ربيع غزالة


محمد ربيع غزالة


محمد ربيع غزالة


محمد ربيع غزالة


محمد ربيع غزالة


محمد ربيع غزالة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة