Close ad

ميناء الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد بسبب الأمطار والطقس السيئ | صور

25-11-2020 | 13:37
ميناء الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد بسبب الأمطار والطقس السيئ | صورميناء الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلن الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى على مدار الساعة، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

موضوعات مقترحة

ووجه رئيس إدارة الهيئة، بمتابعة الموقف الجو مائي من خلال التنبؤات الجوية "قياس سرعة الرياح وارتفاع الموج والضغط الجوي"، بصفة دورية كل ساعة على الأقل.

وأشار إلى ضرورة متابعة السفن والوحدات البحرية في المسطح المائي والأرصفة والممر الملاحي والإبلاغ الفوري عن أي تحركات غير عادية لمركز العمليات وإدارة الأزمة، والتنبيه على السفن المتواجدة بالمخطافين الداخلي والخارجي بتثبيت مخطاف السفينة بطريقة جيدة وآمنة، والتأكد من ترك مسافة مناسبة بين السفن وبعضها.

وأوضح شاهين، أن مركز العمليات وإدارة الأزمة جاهز لاستقبال أي إشارات استغاثة من أي سفينة، والمرورعلى شبكات صرف المطر بالطرق والساحات والأرصفة، للتأكد من صلاحيتها للعمل.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه تم تجهيز فرق تدخل سريع من الفنيين "صرف صحي – كهرباء – خدمات" للتعامل الفوري مع أي أعطال أو مواقف طارئة وتجهيز طلمبات الرفع.

وتضمنت خطة الطوارئ رفع درجة الاستعداد القصوى بأطقم الإنقاذ والغطس وتجهيز الوحدات البحرية ووحدات المطافئ، ومراجعة معدات مكافحة الحريق.

فيما جرى زيادة عدد "النوبتجيات" وتدريبها على الاستمرار في العمل لأوقات أطول، وذلك لضمان استمرار العمل وعدم توقفه إذا تسببت غزارة الأمطار في إعاقة حضور العاملين.

فيما قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن حركة العمل بميناءي الإسكندرية والدخيلة تجري في معدلاتها الطبيعية إذ يتواجد بالميناء 75 سفينة ، فضلا عن دخول وخروج 9899 شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية.


ميناء الإسكندريةميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندريةميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندريةميناء الإسكندرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة