[x]

رياضة

التصويت وحده لا يكفي.. كيف يفوز صلاح بجائزة الأفضل في 2020 ؟

25-11-2020 | 13:31

محمد صلاح

تهاني سليم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، قائمة مكونة من 11 لاعبا مرشحين لجائزة الأفضل في 2020 كان بينهم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول .


ضمت القائمة بجانب صلاح كلا من: "البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان، والإسباني سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد، والسنغالى ساديو مانى، والهولندى فيرجل فان دايك، والإسبانى تياجو ألكانتارا لاعبى ليفربول ".

وفتح فيفا باب التصويت بداية من اليوم وحتى التاسع من ديسمبر على أن يعلن قائمة المرشحين الثلاثة في تلك الجائزة وجوائز أفضل مدرب في فئة الرجال والسيدات وحارس ولاعبة وحارسة وأفضل هدف "بوشكاش".

سيقام حفل افتراضي يوم 17 ديسمبر للإعلان عن الفائزين.

لكن هل يكفي صلاح -الذي توج مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعد غياب 30 سنة- التصويت للفوز بالجائزة؟ الإجابة لا.

كيف يتوج الفائز بالجائزة؟

بعد إعلان القائمة النهائية تُطرح للتصويت من خلال 4 مسارات كل مسار منها يمثل نسبة 25% من الجائزة.

يطرح التصويت على مدربي المنتخبات وتمثل نسبة تصويتهم 25%.

كما يصوت قادة المنتخبات ويشكل تصويتهم نسبة 25% من الجائزة.

كما يطرح التصويت أيضًا على الصحفيين ليكون تصويتهم 25% من الجائزة.

أما نسبة 25% المتبقية فتذهب لتصويت الجماهير الذين يمكنهم التصويت على الجائزة عبر موقع الاتحاد.

وتجمع نقاط كل فئة وفقًا لعددها وتضم نسبتها للجائزة.

ويواجه الدولي المصري محمد صلاح منافسة شرسة جدا على الجائزة فالبولندي روبرت ليفاندوفسكي قدم مستوى رائعا مع بايرن الموسم الماضي وقادهم للفوز بالثلاثية المحلية ودوري أبطال أوروبا التي كان هدافها وهداف الدوري الألماني.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة