رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس تقام قرب موعدها المعتاد

25-11-2020 | 12:06

بطولة أستراليا للتنس

الألمانية

قال دانيل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية اليوم الأربعاء إن النسخة المقبلة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ستقام على الأرجح "بالقرب من موعدها المعتاد" في يناير 2021، لكنه أكد أن إجراءات الحجر الصحي لمدة 14 يوما التي ستطبق على اللاعبين المشاركين، لن تكون محل تفاوض.


وأوضح أندروز في تصريحاته لشبكة "سفن نيوز" التليفزيونية أن البطولة التي تستضيفها مدينة ملبورن، ستقام بالقرب من موعدها المعتاد ما بين 18 و31 يناير، لكنه لم يجر الاستقرار على المواعيد النهائية، مشيرا إلى أنه سيجرى الإعلان عنها قريبا.

وقال مارتن باكولا وزير الرياضة بولاية فيكتوريا في تصريحات نشرتها وكالة أسوشيتد برس الأسترالية: "هناك عدد من المواعيد المحتملة المطروحة. رأيت تقارير تتحدث عن احتمالات تأجيل البطولة لأسبوع أو أسبوعين. أعتقد أن هذا لا يزال مرجحا."

وتأثرت أستراليا بشكل كبير خلال الموجة الثانية من جائحة كورونا، وقد شهدت ملبورن حالة إغلاق وقيود صارمة حتى أواخر تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ورغم حالة القلق التي أبداها عدد من نجوم التنس البارزين بشأن الحجر الصحي الإلزامي، قال أندروز إنه لن يخاطر بالولاية.

وأضاف أندروز :"الأمور مشتعلة في باقي أنحاء العالم، لذلك سيطبق الحجر على أي شخص يأتي إلى مدينتنا أو ولايتنا. لا مفر من ذلك."

وأوضح :"بقدر أهمية بطولة التنس، لن نخاطر بوضعنا فيما يتعلق بجائحة كورونا وسنلتزم فقط بأعلى المعايير."

وقال نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف في تشرين أول/أكتوبر الماضي إنه إذا لم يتمكن اللاعبون من التدريب لمدة 14 يوما، فإن بطولة أستراليا المفتوحة ستكون مثل "اليانصيب"، ويمكن حينها "قلب قطعة نقود معدنية" لتحديد الفائزين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة