[x]

محافظات

جامعة الإسكندرية تشكل لجنة خماسية لمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة "كورونا"

25-11-2020 | 11:51

جامعة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قرر مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، تشكيل لجنة خماسية برئاسة الدكتورة وفاء السحلي، وكيل خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقابة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


ووجه الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة، بضرورة قيام اللجنة بعمل زيارات ميدانية للكليات وإرسال التقارير للجامعة بشكل أسبوعي لمتابعة مدى التزام الكليات بتطبيق القواعد الاحترازية.

وأوضح "جابر"، إلى أن هذه اللجنة تهدف إلى مواجهة الموجة الثانية المتوقعة ل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19"، التي تتطلب تشديد الإجراءات الاحترازية بالكليات لحماية الجميع من الإصابة بال فيروس .

وأشار، إلى أن هناك تقريرا أسبوعيا يبين الحصر الدقيق لأعداد الإصابات والحالات المشتبه فى إصابتها والمخالطين من الطلبة والعاملين وأعضاء هيئة التدريس وما وصلت إليه تطورات تلك الحالات، وذلك عن طريق التواصل الدائم والتنسيق مع اللجنة الطبية المختصة.

وأكد نائب رئيس الجامعة، ضرورة اتخاذ كافة السبل العقابية التي تنص عليها اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، على الحالات المخالفة لاشتراطات الدخول والتواجد بالكليات والمعاهد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة