[x]

محافظات

إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالي لمناهضة العنف ضد المرأة | صور

25-11-2020 | 11:14

إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالي

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

أضيء مبنى مكتبة الإسكندرية بالكامل باللون البرتقالي، وذلك للسنة الثالثة على التوالي، تزامنا مع باقي المعالم حول العالم، في إطار حملة الـ16 يوم ًا لمناهضة العنف ضد المرأة .


ويرمز اللون البرتقالي إلى مستقبل أكثر إشراقًا دون عنف، وذلك ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة التي تستمر في الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر من كل عام.

وتأتي إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية ، انطلاقًا من الرسالة الفكرية بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة – مكتب مصر، لتحسين أوضاع المرأة ورفع الوعي العام في هذا الشأن.

وتشير الحملة إلى أن وضع المرأة في أي مجتمع يمثل محصلة تفاعل بين العوامل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تتشابك بطريقة مركبة.

وتهدف الحملة للتأكيد أن استقرار الدول وتقدمها لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال مشاركة المرأة في المجال العام كفاعل وشريك أساسي من أجل بناء مستقبل جديد.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ، أن المكتبة حرصت على إنشاء برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي بقطاع البحث الأكاديمي ليكون حاضنًا ومروجًا نشطًا للتغيير وخلق الظروف اللازمة للتحول الاجتماعي البناء القائم على احترام حقوق المرأة باعتبارها إحدى أهم دعائم المجتمع.

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية ، إلى تنفيذ برامج وأنشطة تهيئ بيئة أكثر دعمًا للمرأة، وتدعو إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، وكذلك من خلال إنتاج مختلف الإصدارات التي من شأنها رفع الوعي وإلقاء الضوء على مختلف قضايا المرأة.




الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة