[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

كرم جبر: يجب وضع اتفاقية سلام لمنع تأجيج التعصب في الملاعب

24-11-2020 | 23:39

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

سارة إمبابي

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن المعركة الدائرة بين الناديين الأهلي و الزمالك أدت إلى مشاحنات رياضية كبيرة، مضيفًا أنه لن يستطيع المجلس الأعلى للإعلام أو أي أحد أن يوقف التعصب الكروي إلا إذا تدخل الإعلام.


وأضاف جبر، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، أن يجب وضع اتفاقية سلام لمنع تأجيج التعصب في الملاعب، متابعا أن: "الكلمة التي تخرج من الشخص مثل الرصاصة لا تعود مرة أخرى".

وتابع كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن يجب عدم إثارة الفتن بين الجماهير واحترام خصوصياتهم، لافتا إلى أنه غير مقبول أن يكون سعر اللاعب 100 جنيه وأحد الأندية يدفع فيه 30 مليون جنيه.

وأكمل رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن شراء اللاعبين بالملايين غير صحيح ودفع الملايين للمدرب ولا يستحق تبذير، لافتا إلى أن هناك صراع دامي بالملايين لشراء اللاعبين.

وقال جبر، "أدعو المواطنين إلى حظر المواقع الرياضية التحريضية، وصورة مصر عظيمة ولن تلوثها التعصب".

فيما ناشد الإعلامي أحمد موسى، نبذ التعصب بين جماهير قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي و الزمالك للقاء المرتقب بين في نهائي بطولة إفريقيا.

وأضاف موسى، أن "لا للتعصب، ومصر أولًا"، متابعا أنه هذه المباراةت واحدة من أقوى وأهم المباريات في كرة القدم الإفريقي.

وأكد مقدم برنامج على مسئوليتي، أن الدولة تقف خلف المباراة لكي تخرج بشكل يليق بالكرة المصرية، مشيرا إلى أن الكرة المصرية تشهد صخبا كبيرا خلال الفترة الأخيرة وعلينا إنهاء التعصب.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أنه التجاوز مرفوض في حق الآخر في الكرة المصرية ويجب أن تتم الأمور بشكل يليق بالكرة المصري.

وأكمل موسى، أنه: "لقاء القمة ومافيش خناقة وده ماتش 90 دقيقة، وفي بطل في الآخر ومصر هي اللي كسبت والماتش على أرضنا والاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وصف المباراة بأنها أكبر مواجهات كرة القدم"، مستدركا أنه: "العالم كله بيتفرج علينا ومصر كبية جدا ولو حصل أي خناقة أو تجاوز يسيئ لمصر".

وأردف مقدم برنامج على مسئوليتي، أنه: "لازم نحافظ على الجماهيرية للفريقين الكبار وأرجو من الجماهير المنتظر للمباراة أن تشجع كما تريد ولكن بدون أي تجاوز وشج وخلي مصر الأهم وأولا وقبل أي شيء، وعايزين يعطي رسالة إيجابية عن مصر والعالم بيتفرج دلوقتي".

ووجه الإعلامي أحمد موسى، حديثة لجماهير الكرة المصرية، قائلا: "افرح زي ما أنت عايز بس حط مصر أمام عينك وخاف عليها، وخاف على شكلنا أمام العالم، والروح الرياضية مهمة جدا".

وأكد موسى، أن الروح الرياضية شيء أساسي في الكرة المصرية على مدار التاريخ، مشيرا إلى أن التعصب أمر مرفوض شكلا وموضوعا والفائز مصر دائما.


https://youtu.be/JBwcEfhpuIk

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة