ثقافة وفنون

رئيس مهرجان القاهرة عن وحيد حامد: «استثنائي» لأنه نجح في تحقيق هذه المعادلة الصعبة | فيديو

24-11-2020 | 21:31

محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي - تصوير: أيمن حافظ

سارة نعمة الله - تصوير: أيمن حافظ

يكرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، التي تنطلق خلال أيام، الكاتب وحيد حامد، والذي يمنحه جائزة «إنجاز العمر» عن مجمل أعماله ورحلته الثرية، هذا التكريم الذي يمثل احتفاء ليس فقط لصاحب الجائزة ولكنه بالأساس تكريمًا لصناع السينما وللمهرجان.


«بوابة الأهرام» سألت محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عن تقييمه لتجربة الكاتب المخضرم من واقع كونه أحد محترفي المهنة قبل أن يكون رئيسًا للمهرجان، ولماذا يعد "الأستاذ" كاتبًا استثنائيًّا؟

وقال «حفظي»: «صعب على حد مثلي يقيم تجربة أستاذ وحيد، أنا كبرت لاقيته ناجح ومشهور ومتواجد بقوة، ومنذ بداية حبي للسينما كانت أولى الأفلام التي دخلتها كانت أفلامه اللي كانت بتكسر الدنيا في شباك التذاكر».

وتابع «وفي نفس الوقت، عندما بدأت أفهم سينما وأحبها أكثر اكتشفت أنه قدر يحقق معادلة صعبة جدًا وهي أن تكون سيناريست معروف عند الناس وتذهب لمشاهدة أفلامه، وفي نفس الوقت يحتفي بك النقاد والمهرجانات وتحصد الجوائز وهذه المعادلة لم يستطع أحد أن بعملها».

واختتم «بالإضافة إلى دوره كمنتج مهم جدًا لأنه منح الفرصة لمخرجين كثر كانوا في بداية مشوارهم وأصبحوا أسماء هامة ولامعة جدًا على الساحة في الوقت الحالي».


حفظي عن وحيد حامد: «استثنائي» لأنه نجح في تحقيق هذه المعادلة الصعبة


محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي


محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة