[x]

مادة إعلانية

المسرح الوطني الصيني.. البث عبر الإنترنت يزيد من الإقبال على تذاكر الحفلات

24-11-2020 | 14:02

8 أغسطس 2020 أول عرض في إطار سلسلة عروض "جمال الخريف" بالمسرح الوطني الصيني

صحيفة الشعب اليومية الصينية

ينتظر العديد من سكان بكين ال عروض الفنية التي يقدمها المسرح الوطني الصين ي على ال انترنت (http://en.chncpa.org/) كل أسبوع. ومن حيث الوقت، يمثل توقيت مشاهدة ال عروض الفنية عبر الإنترنت أكثر مرونة. ومن الناحية الاقتصادية، عادة ما تبث هذه ال عروض مجانا أو بأسعار منخفضة.

كما سيتيح البث الحي لل عروض الفنية للمشاهدين الذين لايستطيعون الذهاب إلى بكين متابعة ال عروض . كما يمكن تحسين تجربة الجمهور في مشاهدة ال عروض على ال انترنت من خلال نقل ال عروض من زوايا تصوير مختلفة. ومن ثم، يمكن للمشاهدين رؤية تعبيرات وجوه الممثلين، واللقطات المقربة للآلات الموسيقية، وغيرها من الميزات التي لايتمتع الجماهير الذين يحضرون ال عروض في المسرح.


من أجل تمكين المشاهدين من الاستمتاع بال عروض الفنية عالية الجودة داخل بيوتهم، وزيادة اهتمام الجمهور بالفن، أطلق المسرح الوطني الصين ي منذ شهر أبريل من العام الحالي، سلسلة من ال عروض عبر الإنترنت. والتي يتم بثها مجانًا للجمهور في داخل وخارج الصين . وتشمل هذه ال عروض الاوركسترا السيمفونية والأوبرا وغيرها من الفنون.


وقد أطلق المسرح الوطني الصين ي في الوقت الحالي، ثلاث سلاسل رئيسية بإجمالي 34 عرضًا. وإلى غاية 5 نوفمبر الجاري، بلغ اجمالي عدد الزيارات لل عروض 1.027 مليار مشاهدة، بمتوسط 30 مليون مشاهدة لكل عرض.في هذا الصدد، علّق أحدمستخدمي الإنترنت قائلا: "إن بث عروض المسرح الوطني على الإنترنت قد جعل الموسيقى عنصرًا لا غنى عنه في حياتي". وترك مستخدم ألماني آخر رسالة: "استمع بهذه الموسيقى الرائعة لأسترخي وأعود إلى السلام الداخلي. وهي إحدى الطرق التي تخفف عني الضغوط بعد يوم طويل من العمل المرهق".


وإلى جانب البث على ال انترنت ، تسعى هذه ال عروض إلى التكيف مع الوسائط والمحتويات الجديدة للمساعدة في الترويج للفن الراقي.ولهذا السبب، قام المسرح الوطني الصين ي بإجراء تعديلات لمساعدة الجماهير على الاستمتاع بشكل أفضل بال عروض عبر الإنترنت.حيث ذكر قونغ جي تشنغ، نائب رئيس المسرح الوطني الصين ي، أن المسرح يقدم إلى جانب العرض الفني جولة إرشادية. إذ يتم استضافة الفنانين المشهورين لتقديم إرشادات للعرض، من خلال المقدمات والمقابلات والحوارات وغيرها من المحتويات. مما يساعد على نشر المعرفة الفنية لدى الجمهور وتمكينه من التعرف على كواليس ال عروض ، مايقرب الجمهور العادي أكثر إلى الفن الراقي. كما تم توسيع حجم ال عروض ، إلى مستوى الأوبرا والأوركسترا وال عروض الراقصة والمسرحيات.


من جهة أخرى، طرحت ال عروض عبر الإنترنت متطلبات جديدة للدعم الفني. وفي بداية شهر أغسطس، تم تجهير المسرح الوطني الصين ي بتقنية “8K+5G”، لتحسين جودة وسرعة البث، وتحقيق تقدم جديد في معادلة الجمع بين الفن والتكنولوجيا. وهوما أتاح للمشاهدين مشاهدة ال عروض الفنية بجودة عالية الدقة على الحواسيب والأجهزة الطرفية، و8 نقاط عرض ببكين.


ووفقًا لمسح أجراه المسرح الوطني الصين ي، فإن 74٪ من الجمهور شعروا برغبة في الذهاب إلى المسرح الكبير لمشاهدة المزيد من ال عروض الفنية بعد مشاهدتها عبر الإنترنت. وهو مايعكس بأن ال عروض في المسرح والبث المباشر على ال انترنت ، يمكن يتطورا تفاعليا. وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن ال عروض عبر الإنترنت لا يمكن أن تحل محل ال عروض داخل المسرح، إلا أنها أسهمت في تغيير وضع ال عروض المسرحية. حيث يعتقد المطلعون على الصناعة إلى أن ال عروض عبر الإنترنت تتحرك في اتجاه كسر نموذج الإخراج أحادي الاتجاه وإنشاء مشهد فني تفاعلي. وفي الخطوة التالية، ستساعد ال عروض عبر الإنترنت على ظهور المزيد من ال عروض الابداعية، وتروي قصصًا من وراء الكواليس لعدد أكبر من الناس، وتقدم المزيد من الابتكارات في ال عروض المسرحية.
 


8 اغسطس 2020، إطلاق البث الحي عبر تقنية “8K+5G”، بالمسرح الوطني الصين ي


8 اغسطس 2020، مشاهدون يتفرجون في عروض "جمال الخريف" باحدى نقاط البث الثمانية 8K ببكين


29 اغسطس 2020، أول عرض راقص في إطار سلسلة عروض "جمال الخريف"، بالمسرح الوطني الصين ي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة