أخبار

"الأطباء": حفل تأبين حسين شعيشع أيقونة التعليم الطبي.. الخميس المقبل

24-11-2020 | 13:28

النقابة العامة للأطباء

محمد علي

تنظم النقابة العامة للأطباء، بالاشتراك مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، حفل تأبين للدكتور حسين شعيشع أستاذ أمراض الباطنة والكلي بكلية طب جامعة المنصورة صاحب المسيرة العلمية والمهنية الكبيرة وذلك يوم الخميس ٢٦ نوفمبر بدار الحكمة بحضور كل من تلاميذه وأصدقائه وأسرته الصغيرة والكبيرة بجامعة المنصورة ومركز غنيم للكلى، مع مراعاة الالتزام بجميع الضوابط الاحترازية والتباعد الاجتماعي.


وقالت النقابة العامة للأطباء، الدكتور حسين شعيشع والذى رحل فجأة إثر أزمة قلبية مفاجئة، وهو يستعد للخروج إلى عمله يعد قامة علمية وطبية كبيرة فقدتها مصر، هو من قال عنه الدكتور محمد غنيم (لولاه ما نجحت أول تجربة لزراعة الكلى فى مصر).

وأضافت :"فهو من رواد زراعة الكلى فى مصر، وواحد من المؤسسين لطب أمراض الكلى (الحديث) .. هو صاحب مدرسة طبية لأمراض الكلى ينهل من علمها تلاميذه والمرضى، ويلقب بالبروفيسير فهو من تم اختياره محاضراً في معهد التعليم والتدريس بإنجلترا، حيث شارك محاضراً في دبلومة زراعة الكلى والبنكرياس بجامعة ليفربول عام 2017"

وأشارت إلي أن إسهاماته للتعليم الطبى لا تعد ولا تحصى، فهو أول من أطلق استخدام تقنيات التعليم الإلكتروني في مجالات ( طب الأسنان – طب التغذية العلاجية لأمراض الكلى – التعليم الطبي – الطب التجددى – السموم العصبية ) مع التدريب العملي حسب طبيعة كل تخصص.

وأوضحت أنه جاء فى نعى مركز الكلى له إن "الفقيد واحد من أنشط أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، وأغزرهم إنتاجاً وتدريساً وتدريباً، عمل بالمركز قرابة 27 عاماً في كل أقسام وحدة الكلى، وكل فروع المركز، وكان نعم الطبيب البارع والمخلص لرسالته ووظيفته ووطنه".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة