[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

مستشار الرئيس: اللقاحات المحتملة لكورونا لا تحمى بنسبة 100%| فيديو

24-11-2020 | 11:47

الدكتور محمد عوض تاج الدين

سارة إمبابي

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، ضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية؛ لتجنب الفيروس حتى تنتج اللقاحات، مضيفًا: "نسمع كثيرًا عن جاهزية شركات الدواء أو المصانع لإنتاج اللقاحات المتوقعة، لكن حتى الآن لم يتم إنتاج أي لقاحات، وعندما تنتج ستنتج بكميات تدريجية، أي أنها لن تغطي العالم كله، ولا كل الدول في وقت واحد".


وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وأشار إلى أنّ كل الدول تسعى مع المؤسسات العالمية لتوزيع اللقاحات بشكل عادل؛ كي تستفيد كل الدول منها.

وواصل: "بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والحكومة المصرية، نتفاوض مع المؤسسات العالمية؛ لضمان توفير اللقاحات، لكن نؤكد أنّ الوقاية تسبق اللقاحات، ولكن لا تبنوا آمالاً قريبة على اللقاحات"، مؤكدًا أن اللقاحات المحتملة لا تحمى بنسبة 100%.

وذكر أن هناك الكثير من الحالات تكون أعراضها بسيطة وتشبه الإنفلونزا الموسمية ، موضحًا: "هذه الفترة سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا العادية التي تأتي بسبب فيروس الإنفلونزا، والأعراض المرضية التي تتشابه معها والناتجة عن فيروس كورونا".

https://www.youtube.com/watch?v=ngDc9yEvDjk
 


فيديو

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة