[x]

أخبار

نائب رئيس جامعة عين شمس يحاضر في دورة دولية بجنوب إفريقيا

24-11-2020 | 11:25

الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس

محمود سعد

يلقي اليوم الثلاثاء، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب و أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري بكلية الطب جامعة عين شمس ، محاضرة علمية عبر تقنية الزووم، وذلك خلال الدورة العالمية السنوية لجامعة.


وذلك بمدينة جوهانسبرج بدولة جنوب إفريقيا وبالتعاون مع الجمعية العالمية لجراحة العمود الفقري.

حيث يتناول بالشرح طرق تثبيت الفقرات القطنية والعجزية، وكذلك اختراعه المسجل باسمه في المراجع والدوريات العلمية العالمية والذي يستخدم في تثبيت كسور الحوض والفقرة العجزية.

وألقى سعود محاضرته أمس عن درن العمود الفقري الصدري بالدورة، وقد شارك على مدار يومين ستة من أكبر جراحي العمود الفقري العالميين في تقديم محاضرات علمية في هذا التخصص، بهدف نقل خبراتهم لصغار الأطباء حول العالم و تدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى، بما يدفع بكوادر طبية جديدة في مجال جراحات العظام والعمود الفقري حول العالم وبالذات في قارتنا الإفريقية.

يذكر أن سعود، صاحب مدرسة علمية متميزة في جراحة العظام و العمود الفقري، حيث نجح في تسجيل عدد من الابتكارات المعروفة والمسجلة دوليًا باسمه في مجال جراحة العمود الفقري منها ابتكار عملية جراحية لتثبيت عظمة العجز بالمسامير الطبية بطريقة مبتكرة مذكورة الآن بالمراجع العالمية وتدرس حول العالم.

كما سبق لسعود رئاسة الجمعية العالمية لجراحة العمود الفقري، فضلاً عن إنشائه و توليه رئاسة المركز المصري للتدريب على الجراحات التابع لكلية الطب جامعة عين شمس .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة