[x]

أخبار

السفارة المصرية بطوكيو تشارك في تنظيم زيارة سياحية اقتصادية لمصر

23-11-2020 | 22:03

أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان

سمر نصر

افتتح أيمن كامل، سفير مصر لدى اليابان، أمس، فعاليات الزيارة السياحية الاقتصادية التي شاركت السفارة في تنظيمها عبر تقنية الاتصال المرئي لخريجي كلية إدارة الأعمال بجامعة "واسيدا" اليابانية، وذلك بالاشتراك مع مؤسسة متخصصة في الاستشارات الاستثمارية في إفريقيا والشرق الأوسط.


تأتي تلك المبادرة في إطار الجهود التي تقوم بها السفارة المصرية في طوكيو لاستحداث أنماط جديدة للترويج الاقتصادي والسياحي لمصر داخل مختلف أوساط المجتمع الياباني، لاسيما في ظل ما فرضته جائحة كورونا من قيود على حركة التنقل والسفر.

اشتملت الجولة الافتراضية "Virtual Business Tour" استعراض أنشطة عدد من المؤسسات الاقتصادية والثقافية والسياحية المصرية، بالإضافة لبعض نماذج الاستثمارات اليابانية الناجحة في مصر. كما ألقى السفير أيمن كامل، كلمة في مستهل الزيارة، تضمنت أبرز النجاحات التي حققها الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أهم الإنجازات في مسيرة التعاون الثنائي بين مصر واليابان، فضلاً عن المزايا التي توفرها الدولة المصرية من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات.

كما قامت السفارة بترتيب مداخلة لكل من المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، واللواء عاطف مفتاح، المشرف على مشروع المتحف المصري الجديد، تم خلالهما استعراض خطة الدولة لتطوير قطاع السياحة واستعادة تدفق الحركة السياحية، وكذلك تقدم سير العمل بمناسبة قرب افتتاح المتحف المصري الجديد الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع اليابان.

شهدت الجولة تفاعلا إيجابيا ومشاركة واسعة من جانب عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة "واسيدا"، وكذلك مسئولو مؤسسة الاستشارات، إلى جانب خريجي الكلية العاملين في كبريات الكيانات التجارية في اليابان، وممثلو الشركات اليابانية التي تملك استثمارات في مصر.


جانب من اللقاء عبر الفيديوكونفرانس

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة