[x]

أخبار

مايا مرسي تكشف إستراتيجيات مصر لحماية حقوق المرأة

23-11-2020 | 21:56

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

هايدي أيمن

قالت الدكتورة مايا مرسي ، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن مصر تبنت العديد من الإستراتيجيات الوطنية لمواجهة العنف ضد المرأة، لافتة إلى أن من بينها الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ال مصر ية 2030، والإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة.


وأكدت رئيسة المجلس، أن تلك الإستراتيجيات تعتبران خارطة عمل الدولة فيما يتعلق بحماية المرأة من جميع أشكال العنف، بالإضافة إلى الإستراتيجية الوطنية لمكافحة ختان الإناث، والإستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الزواج المبكر.

وأشارت إلى إطلاق مصر الدراسة الأولى للتكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة، وهي أول دراسة يتم اجراؤها على مستوى العالم العربي.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي ، اليوم، في المرحلة الرابعة من البرنامج المشترك الذي ينظمه الاتحاد الأوربي بالشراكة مع المجلس الأوربي بعنوان "الدعم الإقليمي لتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية في جنوب البحر الأبيض المتوسط"، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث ركز البرنامج في مرحلته الرابعة على محورين هامين، هما منع ومكافحة العنف ضد المرأة ومنع الجريمة الاقتصادية ومكافحتها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة