Close ad

"التعاون الإسلامي" تعقد الدورة 47 لمجلس وزراء الخارجية في النيجر الخميس المقبل

23-11-2020 | 18:48
التعاون الإسلامي تعقد الدورة  لمجلس وزراء الخارجية في النيجر الخميس المقبل منظمة التعاون الإسلامي
جدة - مختارشعيب

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية تحت عنوان (متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية)، والتي تستضيفها جمهورية النيجر في العاصمة، نيامي، يومي الخميس والجمعة المقبلين 27 و28 نوفمبر 2020.

موضوعات مقترحة

وأوضح الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن جدول أعمال الدورة 47 يتضمن جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم العالم الإسلامي، ومنها القضية الفلسطينية، ومكافحة العنف والتطرف والإرهاب، والإسلاموفوبيا وتشويه صورة الأديان، ووضع الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، وحشد الموارد للدعوى للقضايا في محكمة العدل الدولية عن الروهينجيا، والحوار بين الحضارات والثقافات والأديان، وما قد يطرأ من قضايا أخرى.

كما يناقش وزراء الخارجية خلال يومين عدة قضايا سياسية وإنسانية واقتصادية وثقافية واجتماعية، والمسائل التي تتعلق بشئون العلوم والتكنولوجيا، والإعلام، والتقدم المحرز في برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي 2025.

من جهة أخرى، يعقد وزراء الخارجية ورؤساء الوفود جلسة لشحذ الأفكار حول "التحديات الأمنية والإنسانية التي تواجهها دول الساحل الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: