[x]

مادة إعلانية

من الشعب وإلى الشعب.. التماس آراء واقتراحات الشعب لرسم خطة التنمية الصينية

23-11-2020 | 14:16

صناديق التصويت المتنقلة" لجمع الأصوات على أبواب منازل القرويين من أجل تسهيل مشاركة كبار السن

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية

فتحت كل من صحيفة الشعب اليومية، ووكالة أنباء شينخوا، وغيرهما من وسائل الإعلام الرسمية الصينية قبل بضعة أشهر، عمودا خاصا لجمع مقترحات تنمية الخطة الخمسية الرابعة عشرة، بناء على تأكيد الأمين العام شيجين بينغ على ضرورة أن يفتح الحزب الشيوعي الصيني الباب أمام الشعب للمشاركة في تعزيز تصميم الاستراتيجية العليا، والمثابرة في الاستمتاع إلى مقترحات الشعب للدفع بخطة التنمية، وتشجيع الشعب وكافة قطاعات المجتمع على تقديم المشورة والاقتراحات بشأن "الخطة الخمسية الرابعة عشرة" بشتى الطرق."


يعتبر التماس آراء واقتراحات الشعب بأسره بشأن صياغة "الخطة الخمسية الرابعة عشرة" عبر الإنترنت، الأولى في تاريخ تخطيط الخطة الخمسية في الصين.

لم يفكر مستخدم الإنترنت "يون فان" أبدًا في أن مقترحات الخطة الخمسية الرابعة عشرة" التي تبدو "راقية وسامية"، لديه أيضا مساهماته الخاصة.

وقدم "يون فان" في عمود جمع الرأي في صحيفة الشعب اليومية أونلاين " شبكة الشعب" اقتراحات: "ضرورة التنشيط الريفي في مجال رعاية المسنين، لمنح الاستقرار للمسنين، والطمأنينة لأبنائهم العاملين في المدن. ويمكن للحكومة التمويل والقيام ببناء المقاصف العامة والمهاجع العامة في المناطق التي يتركز فيها السكان في المناطق الريفية، ليضمن السكن المجاني للمسنين الراغبين في العيش معا، وتشكيل نمط رعاية المسنين ذي الاعتناء المتبادل."

تم تسليم اقتراح "يون فان" بسرعة إلى مكتب مجموعة صياغة وثيقة " مقترحات الخطة الخمسية الرابعة عشر"، وقد حظى بتقدير كبير من قبل الرفاق في مجموعة الصياغة.

بعد الدراسة، تقترح الخطة سرد الاستجابة النشطة لشيخوخة السكان في مجال الصحة، كبند منفصل "تنفيذ استراتيجية وطنية للتعامل بفعالية مع شيخوخة السكان". وفي الوقت نفسه، تمت كتابة نموذج "رعاية المسنين المتبادلة" الذي اقترحه مستخدمو الإنترنت بشكل رسمي في الوثيقة.

القصة القصيرة لمقترح "يون فان" هي صورة مصغرة لحكم الحزب الشيوعي الصيني للشعب، المتمثل في تعزيز الديمقراطية، وفتح باب المشورة واحترام الرأي العام. واستغرقت صياغة "مقترحات الخطة الخمسية الرابعة عشرة" حوالي 200 يوم.وكانت الآراء والاقتراحات حول تأمين معيشة الشعب، والحوكمة الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والبيئة البيئية، وبناء الحزب، وتنشيط الريف هي الأكثر تركيزًا من قبل مستخدمي الإنترنت. ونطاق التماس الآراء وعدد المشاركين وتنوع الأشكال غير مسبوقة. ويمكن للجميع تقديم اقتراحات لرسم مخطط جديد، وهو انعكاس حي لـ " أطلب الخطة من الشعب ".


عقد المجتمع المدني مجلسًا تداوليًا وديمقراطيًا في سوينينغ ، جيانغسو


القرويون يجرون انتخابات ديمقراطية لتشكيل مجلس القروي فيسويشي،آنهوي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة