[x]

محافظات

700 شخصية عربية وإفريقية يشاركون بمهرجان «ألوان» بشرم الشيخ دعما للسياحة والصناعة

23-11-2020 | 13:19

مهرجان ألوان بشرم الشيخ

جنوب سيناء- هاني الأسمر

تنطلق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ألوان الدولي، ملتقى الدهانات العربية والإفريقية، الأكبر فى مصر و الشرق الأوسط بمدينة شرم الشيخ ، فى الفترة من 20 إلى 24 ديسمبر المقبل، بمشاركة 700 شخصية عامة من قيادات الشركات والغرف التجارية العربية والإفريقية ورجال المال والأعمال وكبار الشخصيات من العاملين والمهتمين بقطاع الدهانات والديكور، للاطلاع على أحدث التطورات الصناعية في هذا المجال وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج ال مصر ى، دعما للصناعة والسياحة ممثلين من 10 دول منهم لبنان والعراق وسوريا والسعودية وليبيا ضيف شرف المهرجان هذا العام الى جانب مصر الجهة المنظمة.


وقال أشرف إبراهيم رئيس المهرجان «يعتبر مهرجان ألوان المنفذ الأكبر لشركات الدهانات والديكورات ال مصر ية والتى يساهم بشكل كبير فى تصدير منتج الدهانات إلى دول المنطقة العربية»، مضيفا: المهرجان نجح في دوراته السابقة في فتح باب التصدير إلى عدة دول عربية منها الجزائر والأردن والمملكة العربية السعودية وفلسطين وموريتانيا واليمن، وكانت آخر نجاحاته في توقيع برتوكول تعاون مع الغرفة التجارية الليبية لتكون للمنتجات ال مصر ية الأولوية في مشروعات إعادة الإعمار».

وتابع: الغرفة التجارية ال مصر ية كانت قد أعلنت بعد تنفيذ هذا البرتوكول بواقع 75% من صادرات الدهانات الإنشائية كانت إلى الأسواق الليبية.

يأتي ذلك فى إطار خطة الدولة ورؤية القيادة السياسية بمضاعفة الصادرات ال مصر ية وفتح أسواق جديدة أمام كافة الصناعات الوطنية، خاصة بعد جائحة كورونا والتى اثرت فى المقام الأول على السياحة.

وتابع رئيس المهرجان قائلا دور المهرجان يأتي تنفيذا لخطة الدولة للتوسع في قطاع الصناعة والتصدير خاصة أن الشركات ال مصر ية تمتلك ما يكفي لتوفير كل احتياجات المشروعات القومية من منتجات وخامات تنافس المنتجات العالمية في الجودة والسعر.

وأشار إبراهيم إلى أن المهرجان هذا العام يساهم فى توفير 20 محلا تقوم إدارة المهرجان بفرشهم بالبضاعة من أجود أنواع الدهانات مساهمة من المهرجان في فتح أبواب رزق للناس في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.


أشرف إبراهيم رئيس المهرجان

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة