[x]

كتاب الأهرام

المحافظ في الشارع..!

23-11-2020 | 10:45

اتصلت بـاللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة ، مساء الجمعة الماضي، وجدته يتابع حالة الطقس ميدانيًا في شوارع القاهرة ومناطقها، بدءًا من وسط البلد ، ومرورًا بمدينة نصر والعباسية، وانتهاء بالتجمع..


إصرار الرئيس عبدالفتاح السيسي على العمل في أيام الجمعة، والعطلات، والإجازات الرسمية، انتقل إلى بعض المسئولين - وليس جميعهم - الذين استوعبوا الدرس جيدًا، فأصبحت المتابعة الميدانية، وإدارة الأزمات ميدانيًا موجودة لدى قطاع من المسئولين، ونتمنى أن تنتقل إلى بقيتهم في جميع المواقع بلا استثناء.

للإنصاف، يبذل اللواء خالد عبدالعال جهدًا هائلًا، فالقاهرة هي محافظة الـ«16» مليون نسمة، وربما يزيد العدد، وهي من المدن العملاقة والضخمة على مستوى العالم، وبرغم ذلك، نجح محافظ القاهرة في المتابعة الدقيقة لكل مشكلاتها، ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة لها..

صحيح أن القاهرة هي العاصمة، وتستحوذ على الاهتمام الأكبر من الحكومة، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التطوير والتحديث للقاهرة التاريخية، وكذلك الأحياء والمدن الجديدة بها، لكن يظل دور المحافظ مهما وأساسيا في متابعة تلك المشروعات..

حكى لي اللواء خالد عبدالعال أنه أدى صلاة الجمعة برفقة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، احتفالًا بافتتاح مسجد الإمام الشافعي ، بعد ترميمه وتجديده، وبعد الصلاة تغير الطقس، وانهمرت الأمطار، وظل يتابع الموقف ميدانيًا حتى ساعة متأخرة من الليل.

عمومًا، انتهت بروفة الشتاء الأولية بخير، وأتمنى أن تسير الأمور على خير في المرات المقبلة - إن شاء الله.

* نقلًا عن صحيفة الأهرام

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة