[x]

أخبار

تسليم دفعة جديدة من متعافي المخدرات قروضا لإنشاء مشروعات

22-11-2020 | 16:06

الدكتور عمرو عثمان

أميرة هشام

سلم عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى مجموعة جديدة من المتعافين شيكات لدعم مشروعاتهم الصغيرة وتساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة بعد تعافيهم من الإدمان من خلال الخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.


يأتي ذلك فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج المجانى والدمج المجتمعى للمتعافين كأفراد نافعين فى المجتمع مثل مشروع قطع غيار ومشروع ورشة تصنيع الموبيليا بالقاهرة.

كما تقدمت فتاة للحصول على قرض لإنشاء مشروع "معرض موبيليا" في الإسكندرية؛ حيث تعد المرة الثانية التى تتقدم فيها فتاة لإنشاء مشروع بعد تعافيها من الإدمان من خلال الخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وذلك فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعى للمتعافين كأفراد نافعين فى المجتمع.

ولفت عثمان إلى أن قيمة إجمالى القروض التى تم توفيرها لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من بنك ناصر الاجتماعىّ بلغت ما يقرب من 3 ملايين و710 آلاف ألف جنيه حتى الآن.

جدير بالذكر، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ ورئيس مجلس إدارة الصندوق كان قد أجرى أبحاثا علي الإناث المتعافيات من الإدمان كشف أن 85% منهن أن الخلافات الأسرية أحد أهم أسباب وقوعهن في براثن الإدمان، و34% منهن أدى تعاطيهن إلي خلافات أسرية جسيمة وأن أحد أهم عوامل التعافي يتمثل في الاستقرار الأسري لدي المتعافي ووجوده في بيئة أسرية داعمة للتعافي.

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة