[x]

كتاب الأهرام

فات الميعاد

22-11-2020 | 13:58

هذا بكل أسف هو الرد على رسالة تلقيتها الأربعاء الماضى 18 نوفمبر من الدكتور فوزى السبع أستاذ الرياضيات بتربية عين شمس، ويتحدث فيها عن أهمية المؤتمر الدولى للرياضيات الذى يعقد كل أربع سنوات بإشراف الاتحاد الدولى للرياضيات ويضم 76 دولة، ويحضره أكثر من أربعة آلاف عالم من علوم الرياضيات من مختلف دول العالم. وبعد أن يتحدث صاحب الرسالة عن أهمية المؤتمر وقاماته العالمية التى تشارك فيه يقول إن هذا المؤتمر عقد منذ إنشائه 28 اجتماعا والاجتماع القادم الـ 29 عام 2022 سيعقد فى بترسبورج بروسيا.

ولأن المؤتمر لم يعقد اجتماعا واحدا فى إفريقيا فإن الدكتور السبع يرى أن مصر جديرة بالدعوة لعقد مؤتمر 2026 فى شرم الشيخ ، حيث كل الإمكانات متوافرة من قاعة مؤتمرات وفنادق وخبرة سابقة وروعة فى المكان. والاقتراح جميل ومصر بالتأكيد قادرة عليه وعلى تقديم مؤتمر على درجة عالية من الإعداد، لكن يعيب الاقتراح أن آخر موعد لتقديم أى دولة طلبها إلى الاتحاد العالمى للرياضيات لاستضافة مؤتمر عام 26 هو آخر نوفمبر الحالى. وبالطبع فمن المستحيل خلال هذه الفترة القصيرة جدا إعداد الملف المطلوب تقديمه متضمنا الإمكانات والتسهيلات التى تستطيع أن تقدمها مصر لعقد هذا المؤتمر فى شرم الشيخ .

فات الميعاد يادكتور وكان الواجب التنبه إلى هذا الطلب من عام مضى على الأقل إلا إذا كان لدى المسئولين علم مسبق بذلك المؤتمر والإعداد له ومفاجأتنا باكتمال الملف المطلوب وتقديمه فى الموعد المطلوب إن لم يكن قد قدمناه فعلا !

أخطاء جوجل : وأنهى بخطأ جديد وقعت فيه جوجل فقد أعلنت يوم الأربعاء الماضى احتفالها بعيد ميلاد إمبراطور السينما أحمد زكى الـ 71 على أساس أنه من مواليد 18 نوفمبر 1949، والصحيح أن عيد ميلاده هو الـ 74 فهو من مواليد 18 نوفمبر 1946 فى الشرقية واسمه كاملا ــ كما يقول الدكتور ياسر عبد القادر إخصائى الأورام الذى عايشه فى نهاية رحلته: أحمد زكى عبدالرحمن بدوى لذا لزم التصحيح.


نقلا عن صحيفة الأهرام

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة