آراء

«كامالا هاريس» و«بايدن» محبة من بعد عداء

21-11-2020 | 13:18

رغم العداء السابق بينهما، وقع اختيار الرئيس الأمريكى المنتخب «بايدن» على السناتورة «كامالا هاريس» فى أغسطس الماضى لتتولى إدارة حملته الانتخابية ولتكون بذلك أول امرأة تحتل منصب نائب الرئيس الأمريكي، بجانب كونها أول نائب من أصول أفروأسيوية.

إن اختيار «كامالا» لم يكن متوقعا.. لقد انتقدت «بايدن» بشكل لاذع فى المناظرات التى جمعتهما في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي!

ولدت فى 20 أكتوبر 1964 بكاليفورنيا لأم هندية هندوسية وأب جامايكى مسيحى. هى برج الميزان والرقم 20 رقم القمر يجعلها عاطفية وحساسة وحالمة، ومع ذلك تعمل بجدية لتحقيق أحلامها. وتعبر عن نفسها بسهولة ولطف مما يجذب إليها الاهتمام.امرأة القمر بداخلها تحدى للرجال.. فى اللاوعى لديها إصرار على وضع حد لهيمنة الذكور على العالم!

فى عام 2013 أصبحت «كامالا» أول امرأة وأول شخص أسمر يعمل كمدعى عام لولاية كاليفورنيا، وأكبر محام ومسئول عن تنفيذ القانون فى الولاية الأكثر كثافة.

فى يناير 2017 أصبحت ثانى امرأة سمراء تنتخب فى مجلس الشيوخ، وها هى أول امرأة نائبة للرئيس وقد تكون فى المستقبل أول امرأة رئيسة للولايات المتحدة.

كما أن مولود الميزان محام بارع بالفطرة وكثير من مواليد الميزان يتجهون لدراسة القانون كما فعلت «كامالا».

إن إحساس الميزان بالعدل الاجتماعى شيء مُلح.. هو يواجه الظلم بسلسلة من الحجج والبراهين المنطقية مما يجعله مقنعا ومدافعا عن الحق بضراوة.

الاعتدال أيضا من سماته لذلك تمثل «هاريس» الخط الوسطى المعتدل فى الحزب الديمقراطى، ورغم دفاعها المستميت عن الحرية والمساواة وحقوق الأقليات، لكنها مع النظام الصارم الذى يضمن الأمن للجميع، حتى إن اليسار الجديد قد أطلق عليها لقب «الشرطى الأكبر» كنوع من التعبير عن رفضهم لها ولممارسات الشرطة فى نفس الوقت.

فى الأساس الشخص الميزان مسالم ويكافح بشدة ليعيش منسجما مع كل الظروف من أجل الحفاظ على توازنه النفسى. تقول (هاريس): »أعيش دائما منسجمة مع هويتى العرقية، كما أننى أمريكية». فى 2019 قالت لصحيفة (واشنطن بوست): »لا ينبغى أن يحصر السياسيون أنفسهم فى تصنيفات اللون والعرق والخلفيات الاجتماعية.. أنا كما أنا، متصالحة مع ذاتى، ومرتاحة للتعامل مع الأمر«.

الميزان هو برج الأذكياء وامرأة الميزان لديها عقل يضاهى أعتى الرجال، وخلف مظهرها الشديد الأنوثة تخفى عقلا لا يستهان به، ويظهر ذلك جليا فى المناظرات والاستجوابات التى برعت فيها «كامالا».

فى دائرة الأبراج الميزان هو رمز اللباقة والدبلوماسية.. هذه اللباقة قد أنقذت «كامالا» عندما أعلنت فى مارس الماضى دعمها لبايدن رغم هجومها الشرس عليه سابقا.

«بايدن» المولود فى 20 نوفمبر 1942.. هو برج العقرب ولديه أيضا رقم القمر وقد يجعله ذلك يرى فى «كامالا» شيئا مشتركا بينهما.. هذا الشيء هو القدرة على تفهّم الاختلاف، كما أن العقرب الشكّاك بحاجة لشخص مستقيم وواضح وذكى ليثق به.. هذا الشخص هو امرأة الميزان.

* نقلًا عن صحيفة الأهرام

عماد متعب .. «حوت» الأهداف الحاسمة

منذ أسبوع احتفل «عماد متعب» نجم الكرة المصرية بعيد ميلاده الـ38 مع زوجته «يارا نعوم» وابنتيه، وسط حملة من التهاني تلقاها من نجوم الكرة وعلى رأسهم «محمد

جورج واشنطن .. عاشق الأرض

منذ قرنين و٣٢ عاما، تم تنصيب "جورج واشنطن" كأول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.. امتد حكمه لفترتين رئاسيتين من أبريل ١٧٨٩ إلى مارس ١٧٩٧. هو أيضًا القائد

«لنكولن» قاهر العبودية

كل رئيس أمريكي أتى إلى الحكم بعد «إبراهام لنكولن» حاول أن يكون شبيهًا به بشكلٍ ما، ذلك لأن مبادئ «لنكولن» تداعب حلم كل إنسان بالحرية والمساواة.

كامل الشناوي .. صانع الوهم والحقيقة

ولد الشاعر والكاتب الصحفى «كامل الشناوى» فى 7 ديسمبر 1908.. هو برج القوس. مولود هذا اليوم مغامر، ويهتم بمجالات متعددة.. عنيد، يستمع لعقله فقط، ويميل لإخفاء جوانب من شخصيته لذلك يبدو غامضًا جدًا.

تشرشل .. خطيب الأدب والسياسة

تشرشل .. خطيب الأدب والسياسة

«جو بايدن» العقرب المنتصر

«جو بايدن» العقرب المنتصر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة