[x]

رياضة

القمة الإفريقية.. مواجهة بين العنكبوت والجبل في صراع الدفاع عن نظافة الشباك

20-11-2020 | 01:03

الزمالك والأهلي - أرشيفية

راجح الممدوح

يلتقي يوم 27 من نوفمبر الجاري فريقا الأهلي و الزمالك بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن تخطي الفريقان ناديي الوداد والرجاء المغربيين ذهاباً وإياباً ليتنافس القطبان الكبيران الأهلي و الزمالك على لقب بطل القارة السمراء لموسم 2020.


يمتلك النادي الأهلي حارس مرمى قوي، وهو محمد الشناوي، الحارس الدولي الأول في مصر وحارس عرين الفراعنة خلال السنوات الأخيرة والملقب بالعنكبوت ويعتبر حائط الصد القوى الصلد للمارد الأحمر في الخط الخلفي للفريق وحارس عرينه الشجاع.

وفي المقابل يأتي الحارس القوى محمد أبو جبل صاحب المستوى الثابت والإمكانيات الفنية والبدنية العالية خلال الفترة الماضية والذي أثبت جدراته لحراسة عرين القلعة البيضاء متفوقا على زميله الحارس الأساسي محمود جنش الذي يجلس احتياطيا له منذ فترة طويلة وهو مصدر ثقة لخط دفاع الزمالك والملقب بالجبل.

مواجهة الأهلي و الزمالك في النهائي الإفريقي تحمل في طياتها مواجهات فردية بين اللاعبين في كل المراكز وأهمها حراسة المرمى وهو ما يعطي اللقاء حماسة وأهمية كبيرة للغاية، فضلا عن قيمة اللقب الإفريقي التاسع للأهلي أو السادس للزمالك في هذا التوقيت الحالي وقبل بداية الموسم الجديد في الدوري الممتاز القادم.

ظهر الشناوي على مدار البطولة الإفريقية مع النادي الأهلي وكان فارقا للغاية في كل مباريات الفريق حتى مع المنتخب الوطني الأول صنع الفارق وكان نقطة التحول معظم أوقات اللقاء أمام توجو.

وعلى صعيد متصل، حقق أبو جبل نجاحات كبيرة مع الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكان الورقة الرابحة في معظم المباريات وكلمة سر الفريق وفي لقاء السوبر المحلي الذي أقيم في الإمارات بشهر فبراير الماضي، وفاز به الأبيض والسوبر الإفريقي أمام فريق الترجي التونسي فصنع الفارق وكان رجل المباراة الأول للقلعة البيضاء.

وتبقى مباراة الأهلي و الزمالك بنهائي دوري أبطال إفريقيا هي صراع الدفاع عن الشباك النظيفة بين العنكبوت والجبل بحثا عن اللقب الإفريقي.

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة