عرب وعالم

اعتقال إرهابي سوري في أثينا متهم بالقتل والانضمام لـ"داعش"

19-11-2020 | 20:07

الشرطة اليونانية

أثينا- عبد الستار بركات

ذكرت وحدة مكافحة ال إرهاب اليونانية أنها اعتقلت صباح اليوم الخميس، رجلًا سوريًا يبلغ من العمر 27 عامًا، كان قد وصل إلى اليونان عام 2018 وتقدم بطلب للجوء، فيما كان يبحث عن وسيلة للانتقال إلى دولة أوروبية أخرى، وكان يعيش في مخيم إليوناس ب أثينا مع زوجته وأطفالهما الخمسة، ووجهت له السلطات اليونانية جريمتي القتل والمشاركة في جماعة إرهاب ية.

ووفقا للمصادر وفيديو عثرت عليه الشرطة بحوزة المتهم، فقد شارك الجهادى المشار إليه في الأعمال ال إرهاب ية لتنظيم داعش ال إرهاب ي، وأيضا القيام بعمليات قتل، ويظهر هو في الفيديو الذي تم تصويره علي الأرجح عام 2013 على خلفية عمليات تنظيم الدولة الإسلامية داعش ال إرهاب ية.

ووفقا للمصادر فقد سقط الشاب السوري في أيدي جهاز مكافحة ال إرهاب اليونانية في ساعات مبكرة صباح اليوم الخميس، وتم رفع دعوى جنائية ضده بسبب انضمامه والمشاركة كعضو في تنظيم داعش ال إرهاب ي، فضلا عن أعمال إرهاب ية للمساعدة المباشرة في القتل العمد بشكل مشترك وعلى التوالي.

ووفقا لسجلات السلطات اليونانية فإن المعتقل دخل اليونان بتاريخ 28 مارس عام 2018، وجار التحقيق معه من قبل المدعي العام في محكمة أثينا الابتدائية. وخلال التحقيقات في مخيم اللاجئين الذي يعيش فيه تم العثور على أدلة رقمية، وسيتم إرسالها إلى مختبرات الطب الشرعي لإجراء الاختبارات المعملية.

وذكرت الشرطة اليونانية أنه كان لديها معلومات ضده وتوصلت إلى تحديد هويته، وقد تم إلقاء القبض عليه بعد مشاركته في مشاجرة مساء أمس الأربعاء في مخيم لاجئين إليوناس ب أثينا ، ومن ثم اقتيد إلى النائب العام الذي وجه له جريمتين، هما: الانضمام إلى منظمة إرهاب ية، والمشاركة المباشرة والمساعده في عمليات القتل والخداع كعمل إرهاب ي، فيما طلب المتهم مهلة ليوم الاثنين المقبل لتحضير أقواله.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة